رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

أبو سليمان: لا صحة لتسرب غاز كلور بمحطة مياه السيوف بالإسكندرية

أبو سليمان: لا صحة لتسرب غاز كلور بمحطة مياه السيوف بالإسكندرية

 

متابعة/ د. إيمان محمد عبد الخالق

 

صرح الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية بأنه بناءا على تعليمات مباشرة من الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية بالتحرك لمحطة مياه السيوف لوجود إدعاء تسرب غاز الكلور بمحطة مياه السيوف بمحيط مجمع مدارس وتأثيره على آلاف من التلاميذ.

 

توجهت جميع أجهزة المحافظة من ديوان المحافظة ومديرية الصحة و الطوارئ على الفور لمحطة مياه السيوف و محيط مجمع المدارس و تم الدفع بفريق من إدارة صحة البيئة والرصد البيئي و مدير عام منطقة شرق الطبية وفريق الصحة المدرسية للمحطة و محيط مجمع المدارس.

 

صرح سليمان بأنه تبين بالمرور على عنبر الكلور الرئيسي بالمحطة أنه مغلق تماما ولا يتم فتحه إلا عند وصول سيارة الإسطوانات لتبديلها وإن جميع عنابر الكلور الموجودة بجوار المرشحات مغلقة تماما وإن أجهزة الأمان فى عنبر الكلور الرئيسي تعمل بكفاءة.

 

كما قام مهندسو وكيمائيون الرصد البيئى بجهاز شؤن البيئة التابع لمجلس الوزراء و عمل قياسات الهواء بمدارس المنطقة و عنابر محطة السيوف للمياه وتبينت القياسات إنها صفر، إضافة أنه لم يحدث أى إنفجار لمستودع الكلور أو خلافه كما ذكر بالإدعاء.

 

أفاد سليمان أنه تم الكشف على عدد 11 تلميذ من تلاميذ مجمع المدارس و تم توجه ستة منهم لوحدة طب اسرة السيوف 1 و تبين بالكشف عدم وجود اى مشاكل صحية و توجه خمسة أخرين لمستشفى طلبة سبورتنج وتم خروجهم بعد التحقق من سلامتهم جميعا.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 646٬106 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©