رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

*أيها الفقراء أصبح الوطن منفا كبير يجمعنا *

  • تقرير
  • 18 مايو 2016
  • 2970 مشاهدة
*أيها الفقراء أصبح الوطن منفا كبير يجمعنا *

e1_17_8_2010_51_44

بقلم / مروة طلعت

على الحكومة تعلم الدرس فقد انقلبت الموازين ان للفقراء  أشكال فقراء الدين فقراء العلم فقراء الأخلاق ولكن هناك فقراء الطعام فقراء العيشه الكريمه فقراء احترام الغير لهم فليس كل فقير فقير علم ولا دين كما يقولون.

نحن نعاني في بلادنا من فقراء للطعام. أن تعيش في بلدك لا تملك فيها سكنا او حياه كريمه فهذا يعني انك لا تختلف عن اي لاجيء بلا وطن.

قاموا بثورةو اعملو انقلاب تحدثو عن كل شيء الي الفقراء لالا دول عملو ليهم عربيات بارخص الاسعار وعملو تخفيض للسلع. أين الأموال؟

يموت أحد الفقراء فيغضب بعض الفقراء فتقوم ثورة تعصف بالاقتصاد ويموت فيها بقي الفقراء. قال طفل يبلغ من العمر احدي عشر عام انا اذهب الي مدرستي دوان أن احمل مصروف في جيبي او طعاما اكلو وثياب قديم ثم يأتون الي يطلبون مني أن أنشد وطني وطني.

هناك فقراء يعانون أكثر من ذالك دلوقتي اللحمه يابا يا بني احنا ناس غلابه عايشين وسط الديابه. يدونا الفول بس. يابويا الفول تعبني مقهور والجوع غلبني.

الصبر حلو يا بني طيب نفسي ادوق الخص.

هنا الانقسام تنشق البلد الي قسمين بين الغني والفقير الغني يأخذ ويقول انا والفقير يتحمل وينحني. قال تعالي (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا ). هناك من يعمل الخير ومن يقوم بفعل المساعده ولكن ليس للخير ولكن ليكتب اسمه في الدفتر ولا ليس للمساعده أين الرفق بالإنسان قال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه. ان الاعمال تتباهي فتقول الصداقه أن افضلكم. فليس الأمر تباهي بس الأمر شعور. فهناك من يملك وينفق أموال طاءله في الشهوات والملذات ويترك من لايستطيع أن يأكل. فلا يكفي أن تساعد الضعفاء لابد أن تساعدهم أيضا وتساندهم علي الوقوف. في بلادنا التجاره بي الفقراء يكسب من ورائها المصور. وتكسب من تسويقها الصحف. وينشرها الناس ويبقا الفقير فقير. فهناك من يموتون بآلاف ولا أحد يعم بوجودهم علي الأرض. في مجتمعنا البعض حزين لأنه لا يملك جهاز ايفون والبعض الآخر متشرد يحلم بي مأوي مأوي فقط فلا يجدو في رسم حلمه علي التراب. فهناك من يرمون الأموال بالملايين في الهواء ويتفاخرون باالتبذير وياليتهم يتذكرون أن هناك أطفال جاءعه. فيا من تتباهون بالأموال والنفوس وبامن تبحثون عن خصوصيات الناس أبحث عن محتاج واشبع بطنه.

طمني عن مصر ياعم الحاج. قالي مصر زي الفل تمام. والناس قالي بيفطرو بيتزا ويتعشو حمام. والعيشه لساها مره؟. قالي دي الناس من كتر الفرحه من عارفه تنام. يعني البلد حالها اتعدل؟ طبعا دي مفيهاش كلام. امال البلطجية والسرقة؟ ده عبدو موته وشغل افلام. ايه أخبار الخصخصه؟ خلاص كلها قطاع عام. طب والدعم والأسعار؟ مع التموين كل شهر ليك بلح الشام. وأطفال الشوارع؟ قالي ملهمش غير الصنعخ والعلام. العشوائيات؟ قال كلها سراميك ورخام والدهب بقا يتباع خام. طيب والعنوسه شغلي عروسه؟ قالي كلها بقيت مدام. طيب واخبار الثوره ياحاج؟ اتحققت وكله تمام التمام. مصر دي ام الدنيا ولا مصر ام الأحلام ولا مصر بعد ميت سنه أدام؟ راح مشي من غير ميقولي سلااااام. أنهم الفقراء ياساده.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬409٬029 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©