رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

اسعار اشتراكات مترو الانفاق وطريقة واماكن استخراج اشتراك المترو

اسعار اشتراكات مترو الانفاق وطريقة واماكن استخراج اشتراك المترو

كتب/مبروك برارة
حيث تقدم هيئة مترو الانفاق اشتراكات الطلبة المدعومة وايضا اشتراكات مترو الانفاق للموظفين كما يمكن للمواطنين عمل اشتراك المترو باسعار مخفضة حيث تبدأ أسعار اشتراكات مترو الانفاق من 22 جنيها، وتتنوع الاشتراكات إلى سنوى ونصف سنوى وثلاثة أشهر، وتنقسم الفئات التي تستخرج الاشتراكات إلى فئتين فقط هما الطلبة وباقى المواطنين.

اسعار اشتراكات مترو الانفاق للطلبة والموظفين والجمهور

وحسبما اعلنت هيئة مترو الانفاق فانه يوجد نوعين من اشتراكات المترو لجمهور المستخدمين للمرفق واسعار اشتراك مترو الانفاق مقسمة كالتالي ، الاول اشتراك مترو الانفاق لمدة ثلاثة شهور، والآخر اشتراك مترو الانفاق السنوى، وكلا منهما تختلف قيمته حسب عدد المحطات التى سيقطعها الراكب والفئة التى سينتمى إليها كما نشاهد في الصورة اسفل ، سواء كان جمهور عادى أو قوات مسلحة أو شرطة أو طلبة أو من ذوى الاحتياجات الخاصة.

حيث تبلغ قيمة اشتراكات مترو الانفاق التى تصرف كل ثلاثة شهور 107 جنيهات للجمهور العادى لاستقلال المترو من محطة إلى 25 محطة و 140 جنيها لاستقلال مسافة أكثر من 25 محطة، و64 جنيها للقوات المسلحة من محطة إلى 25 محطة و84 جنيها لاستقلال أكثر 25 محطة.

اما عن سعر اشتراك مترو الانفاق بالنسبة للطلبة سواء طلبة المدارس او الجامعات فهو 22 جنيها لمسافة 25 محطة و 27 جنيه لاكثر من 25 محطة ، اما سعر اشتراك الشرطة في مترو الانفاق وذوى الاحتياجات الخاصة من محطة إلى 25 محطة و27 جنيها لاستقلال أكثر من 25 محطة.

مصاريف اشتراك الطلاب في مترو الانفاق

ويستطيع الطلاب عمل اشتراك المترو والاستفادة من الدعم حكومى على الاشتراكات، وهى قسمان الأول بقيمة 22 جنيها في السنة ويشمل خطا واحدا فقط، والثانى 32 جنيها في العام لجميع الخطوط، ويضاف إلى هذا المبلغ 5 جنيهات استمارة استخراج الاشتراك.

مصاريف اشتراكات المترو للموظفين والمواطنين

اشتراك الفئات الأخرى وتنقسم باقى الاشتراكات إلى اشتراك سنوى على خطين بمبلغ 400 جنيه يضاف إليها 10 جنيهات قيمة الاستمارة، وعلى جميع الخطوط بـ 500 جنيه، 3 شهور على 25 محطة بمبلغ 117 جنيها تضاف إليها 5 جنيهات ثمن الاستمارة، 3 شهور خط واحد 150 جنيها.

اماكن عمل اشتراك مترو الانفاق

ويمكنك عمل اشتراك مترو الانفاق سواء اشتراك 3 شهور وتجديده من خلال محطات مترو الخط الأول من محطات حلوان وعين حلوان وجامعة حلوان والمعادى ودار السلام والزهراء والشهداء 1 وحدائق الزيتون وعين شمس وعزبة النخل والمرج والمرج الجديدة وأحمد عرابى للمصلحى وأبناء العاملين.

واماكن عمل اشتراكات مترو الانفاق في الخط الثانى في محطة كلية الزراعة والمظلات ومحطة روض الفرج ومسرة والشهداء2 والعتبة والدقى وجامعة القاهرة والجيزة والمنيب، ويمكن عمل اشتراك المترو بالخط الثالث من محطة العباسية.

المستندات المطلوبة لعمل اشتراك المترو

صورتان شخصيتان وصورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للطلاب الذين لم يستخرجوا بطاقات شخصية ، استمارة اشتراك المترو وختمها من المدرسة او الجامعة او جهة العمل.
14702343_1084127795039797_4688288659544675157_n

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬026٬877 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©