رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

الارصاد اليوم طقس شديد الحرارة

الارصاد اليوم طقس شديد الحرارة

T1465876772616be66952c433d5f6f08ab4b8321ae9image.jpg&w=500&h=281&

{م . ع }

 

قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن خرائط توزيعات الضغط، تؤكد إن الارتفاع في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد على معظم أنحاء الجمهورية، تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام بحوالي 5 درجات مئوية.

وتوقع “سعودي”، خلال مداخلة لبرنامج “صباحك عندنا” المذاع على فضائية “المحور” اليوم الاثنين، أن تسجل القاهرة اليوم 39 درجة في الظل ليسود طقس شديد الحرارة على شمال البلاد من القاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد وجنوبها، ويستثنى فقط المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مُشيرًا إلى أنه خلال فترات الليل يسود طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

وأوضح “المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية”، أن الموجة الحارة تكون ذروتها الثلاثاء وبعد غد الأربعاء وتسجل القاهرة 42 درجة مئوية، مُشيرًا إلى أنه ابتداء من مساء الاربعاء يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يستمر حتى يوم الخميس، مُشيرًا إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة يكون مؤقت نتيجة انتظار ارتفاع أخر في درجات الحرارة يوم الجمعة المقبلة.

ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس في فترات الظهيرة، واحتساء الكثير من السوائل في فترات الليل، بالإضافة إلى تأخير السحور، مناشدًا سائقي المركبات بفحص تبريد السيارات قبل بدء الرحلة.

 

 

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬410٬933 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©