غير مصنفمصر

السيسي يؤكد إجراء انتخابات المحليات في العام الجاري ويدعو الشباب للترشح

\

 

egypttoday-السيسي162

ضمن حوار مفتوح أجراه الر ئيس مع الشباب وممثلي الإعلام

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المصريين أمامهم مستقبل واعد لتحقيق التقدم في مختلف المجالات بالعمل الدؤوب والتكاتف المجتمعي، وتعويض ما فات بسبب الظروف والتراكمات التي مرت بها مصر خلال أكثر من 60 عاما، مبينًا أن الدولة بدأت تبني نفسها وتظهر على أسس حديثة بفضل أبنائها، سيما الشباب.

وقال السيسي خلال حوار أجراه مع الشباب وممثلي الإعلام عقب تفقده مشروع مدينة ومنتجع جبل الجلالة المطل على ساحل البحر الأحمر بالقرب من خليج السويس اليوم : إن الذين يوجهون الانتقاد إلى أوجه النقص في أداء الحكومة يتناسون أن مصر في الماضي لم تكن في أحسن حالاتها، وإلا لما قامت ثورتان احتجاجا على الأوضاع التي كانت سائدة، ويشير المنتقدون دائما إلى ما حققته الدول الصناعية الكبرى المتقدمة من إنجازات، وهذه الدول تكاملت أجهزتها منذ زمن طويل، ونحن ما زلنا نحتاج مزيدا من تحسين الوعي والتعليم والصحة.

وتناول في حديثه ملف الفساد قائلًا ” لا نريد أن نتخذ إجراءات استثنائية لكي نسرع بمعاقبة الجناة، بل نسعى أيضا بتنفيذ هذه المواجهة عن طريق الإصلاح التدريجي، فحتى الأديان عندما كانت تسعى لإصلاح البشر كانت تتعامل بالتدريج”. وأشار إلى  ملف إصلاح التعليم في مصر ، مبينًا أن كوريا الجنوبية تفرغت لتنفيذ برنامج شامل لتطوير التعليم كان من المفترض أن يستغرق 9 سنوات، لكنه استغرق بالفعل 11 عاما، ونحن نسعى بالفعل لتطوير التعليم، وأنا أقول لكل من يزور مصر من الخارج “أليس من حقوق الإنسان أن يحظى المواطن المصري بتعليم جيد؟”.

وأضاف الرئيس: تراجع الخدمات الصحية يرجع إلى ضآلة اعتمادات المال المخصصة لهذا القطاع الحيوي، وإذا أردنا تحسين كل الخدمات مع وجود 90 مليون مواطن فإننا نحتاج إلى ثمانية تريليونات جنيه، ونحن نتقدم بالإمكانات المتاحة لدينا، ونحاول العمل والاجتهاد، والأمل في الشباب لأنه قادر على العطاء والصبر وأمامه فسحة من الأمر لتحقيق أحلامه. وأكد اهتمام الدولة بالصعيد، موضحا أن إعادة ترسيم الحدود لمحافظات الصعيد كان هدفه أن يكون لمحافظات الصعيد ظهير صحراوي وظهير ساحلي على البحر الأحمر لإعطاء نقلة وقيمة مضافة للصعيد، مبينًا أن جزءا كبيرا من المناطق المستهدفة من برنامج استصلاح 4 ملايين فدان ومرحلته الأولى 1.5 مليون فدان تقع في الصعيد، باستخدام الآبار والمياه الجوفية.

وأوضح أنه تم أيضا تخصيص إسكان اجتماعي في الظهير الصحراوي لمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى إطلاق برنامج إدخال الصرف الصحي في كل قرى مصر، ونسعى لتغطية 50% من القرى خلال عامين ونصف. لافتا إلى تخصيص 200 مليار جنيه لمشروعات الشباب، مبينًا ضرورة اهتمام الإعلام بتسليط الضوء على ما ينجز من مشروعات قومية وتحديات وجهود تبذل لمواجهة هذه التحديات.

وتابع السيسي: مصر تسعى لتكون لها حصة في سوق صناعة الدواء في الدول المجاورة وأفريقيا، وخلال عام ونصف سنأخذ خطوات جيدة لتطوير صناعة الدواء في مصر. مشددا على أنه خلال العام الجاري سنطلق الانتخابات المحلية في مصر، مبينًا أنه وجه الحكومة بسرعة البدء فيها ، داعيا الشباب إلى الترشح لاختيار أفضل العناصر القادرة على التصدي للفساد.  وحول  سؤال أحد الحضور بشأن إمكانية إنشاء حزب يكون بمثابة الظهير السياسي له، قال إنه لم يرغب في ذلك قبل الانتخابات الرئاسية لأنه لا يريد ترسيخ فكرة أن أحدا يريد الاستئثار بالبلد، ولا يرغب أن يكون الأمر متعلقا بشخصه، وإنما يمكن للشباب القيام بشيء مشابه يصب في صالح مصر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى