رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

الغابة الراقصة اغرب غابة فى العالم

الغابة الراقصة اغرب غابة فى العالم

اخبارعلمية/ مرفت شحاتة

العالم كله ملئ بالغابات ولكنها كلها على شكيلة واحدة عدا تلك الغابة الروسية التي تسمى الغابة الراقصة والتي تسبب في اختلاف طبيعتها وشكلها خلل بيئي جعل أشجارها لها طبيعة خاصة تختلف عن باقي الغابات في جميع أنحاء العالم.
هذه الغابة الروسية تعتبر اغرب غابات العالم اجمع في شكل أشجارها وطبيعتها التي جعلتهم يسموها بالغابة الراقصة حيث أن أشجارها ملتوية كما لو كانت راقصات تقوم بالرقص. وذلك بأشكال مختلفة ومنوعة تجعلها مختلفة تمامًا عن كل ما يتواجد من غابات في باقي أنحاء العالم.
هل أشجار الغابة خلقت راقصة
كانت الغابة الراقصة غابة مثل كل الغابات أشجارها مستقيمة واقفة كما أي غابة في العالم ولكن بسبب خلل بيئي تحولت إلى راقصة، وهو الأمر الذي استغرق العديد من السنين حتى تبدأ الأشجار في الانحناء شيء فشيء من أشجار مستقيمة إلى مائلة إلى شديدة الميل إلى غابات تتخذ كيرفات مختلفة.
في أثناء الحكم النازي في روسيا دمرت أشجار هذه الغابة تدمير كامل حتى أنهم كانوا يعتقدون أنها لن تنمو مرة أخرى بأي صورة من الصور بشكلها الطبيعي واقفة مستقيمة ولم يكن في بال احد أنها سوف تصبح تحفة يذهب إليها الناس لمشاهدة روعتها. لذا فيمكن اعتبار الغابة بأنها كالعنقاء التي ولدت من الرماد.
من غابة مستقيمة إلى غابة راقصة
بعدما تم تدمير الغابة تماما وفقد الأمل في عودتها مرة أخرى وبسبب خلل بيئي ناتج عن التدمير بدأت سيقان الأشجار تنمو بصورة غريبة في التوائات متداخلة في صورة رائعة لم يراها احد من قبل، ثم أخذت الألتوائات تتزايد حتى انتهى الأمر بها إلى التحفة الحالية.
هذه الالتواءات سبب التسمية
بسبب ظهور الأشجار ونموها من جديد في الغابة بهذه الصورة التي تشبه الديدان أحيانا وتشبه الراقصات أحيانا أخرى قرر المسئولين إطلاق اسم الغابة الراقصة عليها حتى لا تسمى غابة الديدان

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 775٬073 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©