رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

«القومية للأنفاق» تكشف الموعد النهائي لتشغيل مترو مصر الجديدة

«القومية للأنفاق» تكشف الموعد النهائي لتشغيل مترو مصر الجديدة

متابعة / هيثم وسيه

كشف الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الأعمال بالجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق «A4» أو «مترو مصر الجديدة» تجرى على قدم وساق استعدادًا لافتتاحه وتشغيل لخدمة الركاب خلال الفترة القادمة.
وقال «شعت» في تصريح خاص لـ«جريده اليوم الخامس»: إنه سيتم عن قريب إنهاء كافة الأعمال بمترو مصر الجديدة، مستطردًا: وسنكون جاهزين بشكل تام لتشغيله أواخر ديسمبر المقبل أو أوائل يناير من العام الجديد.
وأشار نائب وزير النقل أنهم ينتظرون انتهاء تجارب التشغيل التجريبي للمترو التي يعملون فيها منذ حوالي شهر، متابعًا: بعد انتهائها سنعطى أوك للوزارة ومؤسسة الرئاسة، ومن ثم يتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي من قبل رئاسة الجمهورية، ومن ثم تشغيله للجمهور».
كان وزير النقل الدكتور هشام عرفات، قد شهد في 20 أكتوبر الجاري، بدء اختبارات التشغيل – طبقا للتعاقد – للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.
واستقل د. هشام عرفات آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة – آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث – متجها إلى عدد من محطات المرحلة الرابعة «هارون – هيليوبليس» والتي يجري بها التشغيل التجريبي.
وصرح د. هشام عرفات بأنه تم البدء في اختبارات الأنظمة والسكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات، على أن يبدأ التشغيل التجريبي بين محطتي “هيليوبليس ونادي الشمس” يوم 27/10/2018 ويبدأ بين محطتي “نادي الشمس وألف مسكن” يوم 7/11/2018، مشيرا إلى أن هذه التجارب ستستمر لمدة شهرين وتبدأ خلالها سرعة القطارات من 15كم / سوف تزداد تباعا حتى تصل إلى80 كم/س.
جدير بالذكر أن أعمال تنفيذ هذه المرحلة بدأت في 2/ 7/ 2015 و تبلغ تكلفة التنفيذ “بدون القطارات” 257 مليون يورو.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬026٬120 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©