رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

المرضى يصرخون بمستشفى طوارئ جامعة طنطا

  • تقرير
  • 13 يناير 2020
  • 1254 مشاهدة
المرضى يصرخون بمستشفى طوارئ جامعة طنطا

متابعة : محمد محيى عامر 
مكتب الغربية 

 

طالب بعض المرضى الذين قاموا بتلقى العلاج بمستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا ومرافقيهم بضرورة سماع شكواهم وتوصيلها للسادة المسئولين وخاصة فيما يتعلق بتعطيل الاسانسيرات الموجودة بطوارئ المستشفى وعددها أربعة اسانسيرات والمعطلة بالكامل وخاصة بعد الواقعة الاخيرة التى حدثت ثانى يوم من شهر يناير من العام الحالي

بعد أن قام أفراد الأمن بمستشفى طوارئ جامعة طنطا وأسرة مريض يدعى “عصام.ا” عامل نظافة بحي ثان طنطا وقاموا بحمله بالسرير الذي يرقد عليه والنزول به على السلم لإدخاله العناية المركزة بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء عمله وقيام شخص آخر بحمل أسطوانة الأكسجين خلفهم حتى وصل على السرير بالعناية المركزة.

وكل ذلك بسبب تعطل الأسانسيرات وقيام إدارة المستشفى بمنع استخدامها بسبب وجود أعطال فنية بها وخطورتها على أرواح المرضى والمترددين على المستشفى والعاملين بها والتى تم تعطيلها لمدة تزيد عن العامين .

وقد صرح من قبل الدكتور محمد الشبيني المشرف العام على مستشفى الطوارئ فى حديث لإحدى الجرائد قائلا : إن المستشفى يوجد بها 3 أسانسيرات وأسانسير بالمبني الملحق وجميعها صدر قرار بمنع استخدامهم ومنع تشغيلها نهائيًا لخطورتها الداهمة على أرواح المرضى والمترددين على المستشفى والعاملين بها .

وأضاف قائلا أن الاسانسيرات تم إحلالها وتجديدها منذ عام وشهرين بتكلفة 4 ملايين جنيه ولكن لسوء الاستخدام اصبحت متهالكة وغير مؤهلة للاستخدام مؤكدًا أن مكتب الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة يقوم بمعاينة الأسانسيرات باستمرار للوقوف على مدى الأمان بالأسانسيرات وأوصت اللجنة بمنع استخدام الأسانسيرات لخطورتها على الأرواح وبالفعل تم إيقاف الأسانسيرات ومنع استخدامها حتي نحافظ على سلامة المرضى والعاملين بالمستشفى.

وأوضح أنه جارٍ طرح مناقصة لإحدى شركات الاسانسيرات لإجراء الصيانة الشاملة لأسانسيرات المستشفى مؤكدًا أن المستشفى يخدم مرضى 4 محافظات وزيادة الضغط على المستشفى واستعمال الأسانسيرات يؤدي إلى تعطلها.

وأكد أننا كعاملين بالمستشفى على استعداد لحمل المرضى على أكتافنا والصعود بهم على السلالم حفاظًا عليهم بدلاً من استخدام الأسانسيرات وقد تقع كارثة مثلما حدث فى مستشفى جامعة طنطا وسقط أسانسير ولقي أشخاص مصرعهم جراء الحادث، مبينا أننا ليس أمامنا أي بديل لذلك سوى منع استخدام الأسانسيرات نهائيًا لحين إصلاحها.

ونحن نتساءل من المسئول عن استلام هذه الاسانسيرات والتى تكلفت أربعة ملايين جنيه وهل هو سوء الاستخدام أم انها غير مطابقة للمواصفات وتم تركيب انواع رديئه لا تتحمل الخدمات الشاقه وعلى أى تقدير لايعقل أن يكون مستشفى الطوارئ كل الاسانسيرات بها معطله ولا يوجد أي اعتبارات انسانيه للحالات المرضية والتى لا تتحمل أن يتم حملها والصعود بها للادوار العليا أو النزول بها حملا على الأعناق .

نتمنى أن تصل هذه الشكوى التى اذا ماتم حلها أن تنقذ حياة إنسان مريض وفى نفس الوقت قد يتسبب عدم حلها فى زهق الأرواح ولابد من تشغيل اسانسير واحد فقط على الأقل حتى يتم تعيين لجنه لاستلام هذا الملف .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬187٬831 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©