رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

الهلالى يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة

  • تقرير
  • 11 مايو 2016
  • 336 مشاهدة
الهلالى يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة

كتب / عطا رجب

http://elyoumel5.com/?p=4299

13153249_1030748000336047_961475015_n
قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم بمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة للفصل الدراسى الثانى 2015، 2016 .

تفقد الوزير لجنة مدرسة الشهيد طارق المرجاوى الرسمية للغات ولجنة مدرسة الطبرى الابتدائية التابعتين لإدارة مصر الجديدة التعليمية، حيث يؤدى التلاميذ الامتحان فى مادة الرياضيات .

اطمأن الوزير من التلاميذ على مستوى الامتحان وأنه فى مستوى جميع التلاميذ، ومن المنهج المقرر، ووفقًا لنماذج الامتحانات التي تم تدريبهم عليها خلال العام الدراسي، وقد وجه الوزير رؤساء اللجان بضرورة توفير كل سبل الراحة للتلاميذ داخل اللجان لأداء الامتحان.

وخلال تفقد الوزير للجنة مدرسة الشهيد طارق المرجاوى لاحظ وجود أحد تلاميذ الدمج بدون مرافق وكانت كراسة إجابته بدون أى إجابات حيث قام الوزير بالاستفسار عن حالته وعلى الفور وجه بطلب الملف الخاص بالتلميذ لفحصه واتخاذ ما يلزم بشأنه.

كما تفقد الهلالى مركز توزيع الأسئلة بمدرسة الطبرى الابتدائية، واطمأن من القائمين بالعمل على سلامة وتأمين إجراءات سير العمل داخل المركز.

وخلال مغادرته اللجنة التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور وطمأنهم على مستوى الامتحان، وردًا على سؤال حول عدم وجود كتاب لمادة الحاسب الآلى للصف الثالث الإعدادى، أوضح الوزير أن مادة الحاسب الآلى مادة عملية
وينبغي شرح دروسها من خلال جهاز الحاسب الآلى، لافتًا إلى أن ما نهتم به هو كيفية تطبيق الطالب على جهاز الحاسب الآلى ودور الوزارة هو معامل الحاسب الآلى للطلاب للاستفادة منها.

وحول نقل الطلاب من مرحلة إلى مرحلة أخرى، والقضاء على استغلال أولياء الأمور، أشار الهلالى إلى أنه جارى تطبيق نظام النقل الإلكترونى من خلال موقع الوزارة بواسطة الرقم القومى لولى الأمر؛ حتى يتم نقل الطالب إلى أقرب مدرسة فى محيط سكنه.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬421٬164 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©