رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

الهلالى يلتقى محافظ بنى سويف لتفعيل الأنشطة التربوية فى المحافظة

الهلالى يلتقى محافظ بنى سويف لتفعيل الأنشطة التربوية فى المحافظة

كتب / عطا رجب

http://elyoumel5.com/?p=7057

 

62016211462387320e6a3c7-869d-48fc-95d0-6ea005ee3359

 

استقبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف؛ لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بتفعيل الأنشطة التربوية فى المحافظة.

أكد الوزير أن الأنشطة التربوية مكون مهم جدًا فى العملية التربوية، حيث إن العملية التعليمية تقوم على الجانب المعرفى و يمثل 70% والجانب الآخر الأنشطة ويمثل 30%، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على مخاطبة كل جوانب شخصية التلميذ؛ لأن إغفال أى جانب من هذه الجوانب يكون له آثار سلبية على المجتمع.

وأضاف أن الأنشطة تشكل أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها، وتدفع بطلابنا إلى التفكير السليم، وإلى التميز فى الأداء.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم الدعم الكامل لكل أبنائها الموهوبين فى كافة الأنشطة الثقافية والفنية والعملية والرياضية، وغيرها من الأنشطة سواء أكانت أنشطة صفية أو لا صفية؛ للكشف عن المواهب الصغيرة والشابة؛ لتتم رعايتها، والعمل على تشجيعها وتطويرها.

ومن جانبه أكد المهندس شريف محمد حبيب أن المحافظة تهتم بتفعيل الأنشطة التربوية ورعايتها لطلاب المدارس، وخاصة فى القرى، لجذب الطلاب للمدارس عن طريق ممارسة الأنشطة، مشيرًا إلى أن هناك تجربة تسعى المحافظة إلى تنفيذها، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، و كلية التربية الرياضية بالمحافظة، واللجنة الأوليمبية، والمشاركة المجتمعية؛ لاكتشاف ذوى المواهب، وتوظيفها فى الألعاب التى تتناسب مع قدراتهم، وأعرب عن رغبته فى تنفيذ هذه التجربة فى المدارس وخاصة فى القرى.

قال الهلالى إنه تم توجيه المديريات التعليمية بتنفيذ الخطة الزمنية للأنشطة الصيفية (الرياضية – التربية الاجتماعية ـ الثقافية  ـ الفنية – المكتبات)، فى جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية ؛ وذلك لاكتشاف الموهوبين والمتميزين فى الأنشطة المختلفة والعمل على صقل مواهبهم، وإكساب الطلاب القدرة على استثمار أوقات الفراغ فى ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره، كما وجه بالتنسيق والتعاون بين المحافظة وقطاع الخدمات والأنشطة بالوزرة، لبدء تنفيذ التجربة المشار إليها.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬409٬257 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©