رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

انقذ حياتك بوضع عملة معدنية في ثلاجتك

انقذ حياتك بوضع عملة معدنية في ثلاجتك

كتب:مبروك برارة

في بعض الأحيان قد ينقذ أتفه وأصغر الأمور حياتنا وحياة من حولنا من الموت أو التعرض للأمراض والمخاطر التي قد تحدث لنا في أي ثانية، فالقدر ليس له مواعيد أو استثناءات .

وبالتأكيد في موسم العطلات سواء في إجازة آخر العام الصيفية أو في فصل الشتاء أثناء عطلة منتصف العام يتجه الكثير من الناس إلى السفر والسياحة للأستمتاع ببعض الأيام من الراحة قبل العودة مرة أخرى إلى أعمالهم أو جامعاتهم من جديد .

وإذا كنت من محبي السفر أو يجبرك عملك على السفر كثيراً فنحن ننصحك دائماً بأن لا تخرج من بيتك قبل وضع كوب من الماء في ثلاجتك حتى يصبح مثلجاً بشكل كامل، ثم وضع عملة معدنية أو أي قطعة معدنية كمسمار صغير على سطحه المثلج قبل السفر، وإعادة وضعه مرة أخرى في رف الثلاجة أو ” الفريزر” .

وإذا كنت تتساءل عن ما مدى أهمية تلك الخطوة قبل السفر، فعندما تكون مسافراً لفترة طويلة فبالتأكيد تكون هناك بعض الأطعمة المثلجة المحفوظة في ثلاجتك مثل اللحوم أو الخضراوات  أو بقايا الأطعمة التي سبق وتناولتها قبل السفر وتدخرها لحين عودتك .

وبالطبع تلك الأطعمة يجب أن تحفظ في مكان بارد وجاف وفي درجة حرارة منخفضة جداً، وبما أنك لست موجودًا في المنزل فكيف ستعرف ما إذا كان التيار الكهربائي قد انقطع عن منزلك أم لا، وما إذا كانت تلك الأطعمة قد ذابت من قبل وفسدت قبل أن تتجمد من جديد أم لا.

وهنا يأتي دور القطعة النقدية المعدنية فإذا عدت من العمل ووجدت أن قطعة النقود لا تزال على سطح كوب الماء المثلج، فيمكنك الاطمئنان بأن التيار الكهربائي لم يقطع عن بيتك وبالتالي لا يزال الأكل المحفوظ في الثلاجة صالحًا للأكل .

أما إذا وجدت أن القطعة المعدنية أصبحت في أسفل الكوب أو في منتصفه وفي حالة تجمد فيجب عليك فوراً  التخلص من الطعام وعدم تناوله فهذا دليل واضح أن التيار الكهربائي قد انقطع عن منزلك  أثناء سفرك، بالتالي لم يعد الطعام صالحًا للأستخدام، فكما هو معروف إذا ذاب الثلج عن الخضروات أو اللحوم المحفوظة ولم يتم طهي هذا الطعام يفسد سريعًا وإعادة تجميده تعد خطراً على صحة الإنسان.

shutterstock_307304657

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 937٬618 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©