رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

تاكيد سيادة الدولة على املاكها والعمل على الحفاظ على المال العام

تاكيد سيادة الدولة على املاكها والعمل على الحفاظ على المال العام

البحيرة / دعاء ناجى

اعطى اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة… مهلة أسبوع لسحب جميع أراضى أملاك الدولة من الغير الجادين الذين تم إرسال إنذارات لهم لإستكمال المستندات أو لعدم سدادهم النسبة المقررة، مع تحصيل حق الإنتفاع منهم عن الفترة الماضية، وتفعيل إجراءات الحجز الإدارى وتسجيل الأراضى فى سجل ٨ أملاك، ووضع لافتة مدون عليه ولايتها وبياناتها، وتشديد الحراسة عليها لمنع التعدى مرة أخرى .


كما وجه بحصر جميع الأراضى أملاك الدولة التى تم إستردادها خلال حملات الإزالة حتى الموجة ١٣ بمدن ومراكز المحافظة مع سرعة الإنتهاء من طلبات التقنين التى تحتاج إلى تدقيق والواردة من المتغيرات المكانية والإنتهاء من فحص طلبات التقنيين بنسبة ١٠٠% خلال هذا الأسبوع .


جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مساء أمس مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات الهندسية وأملاك الدولة بحضور المهندس عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام، والمهندس حازم الأشمونى – السكرتير العام المساعد حيث تم مناقشة حصاد مساحات أملاك الدولة التى تم إستردادها خلال حملات الإزالة حتى الموجة ١٣ بمدن ومراكز المحافظة والتى بلغت ١٣٩٠ فدان أراضى زراعية ومساحة ٥٧٠٢٨٦ متر مربع أراضى فضاء ومبانى .


كما تم بحث مقترحات إستغلال تلك المساحات سوء بالبيع بالمزاد العلني أو إستغلالها فى إقامة مشروعات نفع عام عليها .
وأكد اللواء المحافظ على ضرورة إنهاء عقود المواطنين الذين قاموا بسداد المبالغ المقررة عليهم والتنسيق مع الجهات المساحية بسرعة إنهاء أعمال الرفع وتدقيق طلبات التقنين .
مشيراً إلى أن محافظة البحيرة من المحافظات التى قامت بتحقيق إنجازات جادة فى أعمال التقنين وتحصيل مستحقات الدولة حيث بلغت قيمة المتحصلات حتى الآن ٧٧٨ مليون جنية، مؤكداً على ضرورة تضافر كافة الجهود للحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب وتأكيد سيادة الدولة وهيبتها على أملاكها والعمل على الحفاظ على المال العام .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 927٬707 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©