رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

تحية شكر وتقدير لمحافظ البحيرة من قرية الامراء بكفر الدوار

تحية شكر وتقدير لمحافظ البحيرة من قرية الامراء بكفر الدوار

متابعة /ريم ياسين

بالصور وفد من أهالي قرية الأمراء بكفر الدوار يقدمون تحية شكر وتقدير لمحافظ البحيرة على سرعة إستجابته وتدخله لإنهاء أزمة مياة الشرب بالقرية .

أستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفداً من أهالي قرية الأمراء بمركز ومدينة كفر الدوار الذين قدموا تحية الشكر والتقدير للواء المحافظ على جهوده الملموسة وسرعة إستجابته و إنهائه لأزمة مياة الشرب بالقرية التي كانوا يعانون منها منذ فترة .

وأكد اللواء هشام آمنة أن المحافظة تتبنى خطة طموحة بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنهاء جميع المشروعات المتوقفة خاصة التي تمس الحياة اليومية للمواطنين في قطاعات مياة الشرب والصرف الصحي وغيرها من المشروعات والتي كانت متعثرة ومتوقف العمل بها لأسباب مختلفة .

مشيراً إلى أنه بخصوص مشروعات مياة الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بمركز ومدينة كفر الدوار فقد قامت المحافظة بتذليل كافه المعوقات التي تعترضها وتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية ودفع العمل بها و تم اتخاذ الاجراءات الاتية

• دفع العمل بمشروع محطة مياة رأس كوتش بكفر الدوار بطاقه 5000 م3 / يوم وإستدعاء مسؤولي شركه المياة والهيئة العربية للتصنيع والجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي وإنهائه المشروع وتشغيله في مايو الماضي بقدرة 5000 متر3 / يوم بتكلفة 30 مليون جنية للقضاء على ضعف المياة شديد في أطراف قرى كفر الدوار وكفر بولين والأمراء وقرى سيدى غازى .

• الإنتهاء من توسعات محطة أبو حمص المرحلة الثانية بقدرة 34 ألف متر3 / يوم بتكلفة قدرها 200 مليون جنية وتم تسليم المحطة في شهر مايو 2019 لحل مشكلة ضعف المياة الشديد بأطراف قرى أبو حمص وكفر الدوار ودمنهور وحوش عيسى .

• تم إستدعاء الجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي لإنهاء إزمة توقف العمل بمشروع محطة مياة كفر الدوار الجديدة بطاقة 34 ألف متر مكعب يوم وإسنادها بالأمر المباشر إلى الهيئة العربية للتصنيع وتم إسنادها إلى مصنع الطائرات .

هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة أنه منذ سبتمبر 2018 تم رصد أكثر من 50 مشروع متوقف لأسباب مختلفة سواء كانت مالية أو فنية وبمتابعة تلك المشروعات والتواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية تم تذليل ما يعترضها من معوقات نظراً لأهمية تلك المشروعات وما تمثله من ضرورة ملحة للمواطنين بمدن ومراكز المحافظة للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 775٬071 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©