رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

حبس 20 من عناصر الإخوان في قضايا عنف بالمنيا

حبس 20 من عناصر الإخوان في قضايا عنف بالمنيا

المنيا ..ناصر الرواجي

 

عاقبت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، 20 متهما من عناصر جماعة الإخوان بالمنيا بالسجن ما بين 5 و10 سنوات حضوريا، لتورطهم في ارتكاب أعمال عنف وشغب واقتحام وحرق أقسام شرطة ومؤسسات ومصالح حكومية في محافظة المنيا، تزامنا مع فض اعتصام رابعة والنهضة في عام 2013.

 

قال مصدر قانوني، إن الحكم شمل معاقبة 7 متهمين حضوريا بالسجن 10 سنوات، في قضية اقتحام كمين نقطة دلجا بمركز ديرمواس وقسم شرطة مركز ملوى، في جنوب محافظة المنيا، صيف عام 2013.

 

كما عاقبت المحكمة ذاتها 11 متهما بحرق وحدة المرور ومجلس المدينة ومدرسة قبطية بمدينة ملوى جنوب المحافظة، بالسجن 7 سنوات حضوريا، وعاقبت متهمين اثنين بالسجن 5 و7 سنوات في أحداث تظاهر وشغب بمركز سمالوط.

 

وكانت المحكمة العسكرية قضت بمعاقبة العشرات بالسجن المؤبد غيابيا خلال عامي 2016 و2017 من بينهم المدانين، الذين جرى إلقاء القبض عليهم خلال فترات متفاوتة، وأعيدت إجراءات محاكمتهم أمام الدائرة التى أصدرت حكم اليوم.

 

على جانب أخر قررت نيابة جنوب المنيا تحت إشراف المستشار أحمد الفولى، تجديد حبس عنصر إخوانى 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة محظورة.

 

وقال مصدر قانوني، إن النيابة رفضت الطعن المقدم على إخلاء سبيل المتهم “م ا خ” 42 عاما، مقيم بمدينة المنيا، والذي جرى إلقاء القبض عليه منتصف سبتمبر الجاري بتهم: التحريض على العنف وإثارة الشغب والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 978٬358 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©