رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

خطوات عمل بطاقه تموينيه جديده

خطوات عمل بطاقه تموينيه جديده

كتب: هيثم وسيه

يحتاج الكثير من المواطنين لاستخراج بطاقة تموينية جديدة، ويتساءلون عن الخطوات والمستندات المطلوبة لذلك، وننشر في السطور التالية دورة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة والتي تشمل 6 خطوات.

– توجه إلى المكتب التمويني التابع لك، للتقدم بطلب استخراج بطاقة جديدة.

– يجب أن تحضر الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة جديدة للأسرة، وهي صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة بطاقة التموين الموجود بها، -قسيمة الزواج، إيصال كهرباء حديث، عقد إيجار الشقة مثبت بالشهر العقاري، صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة، صورة بطاقة التموين الموجودة بها، رقم هاتف صاحب البطاقة، أو أي من أفراد أسرته، شهادات ميلاد الأبناء.

– أرسل رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على الرقم “91237”، والرد عليه في الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإليكتروني أم لا.

– يشترط أن يكون الرقم المرسل منه الرسالة، مُسجلًا ببيانات صاحب البطاقة التموينية أو أحد المقيدين بها.

– الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به، بعد أسبوع، بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وحال الرفض تُذكر الأسباب، وفي حال القبول يتسلم رسالة بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن عليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام البطاقة.

– بعد استلام البطاقة من مكتب التموين، يرسل المواطن رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237”، ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، والرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية لتفعيل البطاقة.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 775٬061 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©