رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

روشته طبية ذهبيه لعلاج الحالات الايجابيه ل كورونا في المنزل

روشته طبية ذهبيه لعلاج الحالات الايجابيه ل كورونا في المنزل

محمد المغربي

 

 

 

كشف خبراء من وزارة الصحة عن بعض أسماء الأدوية التي يتم منحها لمريض فيروس كورونا المستجد، خلال فترة العزل المنزلي، بعد التأكد من إيجابية التحاليل الطبية لفيروس كورونا ، ويكفي العلاج لمدة 5 أيام.

 

وجاءت أسماء الأدوية التي يتم منحها لمريض فيروس كورونا المستجد خلال فترة العزل المنزلي، “هيدروكسي كلوركين 200 ملجم بعدد 12 قرصاً، أوسيلتافير 75 ملجم بعدد 10 أقراص، باراسيتامول 500 ملجم عدد 10 أقراص، هاند جيل، ترمومتر زئبق، وخمسة ماسك جراحي”.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 783 حالة وفاة.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬508٬421 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©