رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

صابر صادق: جامعة دمنهور … جامعة بلا أسوار

صابر صادق: جامعة دمنهور … جامعة بلا أسوار

كتب/ أحمد عيسى

في حوار لليوم الخامس مع الدكتور صابر صادق مدرس الآثار المصرية القديمة بجامعة دمنهور كلية الآداب ومنسق الأنشطة الطلابية بالكلية قال أن الكلية تسير علي قدم وساق في اتباع الأساليب العلمية والتكنولوچيا الحديثة في عملية التدريس للطلاب وهذا بتوجيهات من الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة حنان الشافعي عميد كلية الآداب.
وجديراً بالذكر أن صادق يُشرف علي معرض”عنخ كمت” المقام في كلية الآداب وأيضاً الدكتور هبة ناصف أستاذة الآثار المصرية القديمة والذي تم عرض به نماذج عديدة للطلاب بالفرقة الثالثة شعبة الآثار المصرية.

واعرب صادق عن سعادته بهذا المعرض وأن الطلاب أبدعوا في إخراج أعمالهم بهذا الشكل الراقي، ويتمنى أن يرى الأفكار التي فازت بفرصة التسجيل في (براءات اختراع) تُنفذ في متاحف محلية وعالمية لأنها تستحق.

وصرح صادق لليوم الخامس بأن هذا المعرض هو بداية سلسلة من المعارض والأنشطة التي ستقام في الكلية بل خارج أسوارها.

وتابع بأن مؤتمر “متحدي الإعاقة ورؤى المستقبل” الذي افتتحه رئيس الجامعة أمس هو إعلان جامعة دمنهور صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى افتتاح مركز للمكفوفين بالكلية الذي يلقى رعاية الدكتور عبيد صالح والدكتورة حنان الشافعي ويدعموه بكل وسائل التطوير المناسبة لدى الطلاب المكفوفين، كما أن أهميته هو تبسيط المناهج للطلاب المكفوفين عن طريق طباعة المناهج الدراسية بطريقة برايل، ويأمل بأن هذا المركز لا يقتصر فقط علي الجامعة بل خارج أسوارها لإفادة الطلاب المكفوفين في المجتمع المدني.

وناشد صادق ببناء كلية للآثار في جامعة دمنهور وبالفعل سيكون دورها هو حفظ الأثر ووضع سيناريو لعرضه، كمان أنها ستضم متخصصين في مجال الآثار بكل أنواعها وتساهم في الإرتقاء بمستوى السياحة في مصر.

كما أوضح بأن جميع الكليات تهتم الآن بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وظهر هذا الاهتمام من خلال عمل رامبات عند مداخل الكليات وفي الأروقة وتم شراء كراسي خاصة لهم لسهولة تنقلهم وممارسة حياتهم التعليمية بكل سهولة.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 555٬860 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2018 ©