رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

فوائد الجوافة للمرأة للحامل

فوائد الجوافة للمرأة للحامل

كتبت/ دعاء ناجى

1- الجوافة غنية في حمض الاسكوربيك أو فيتامين C، ويساعد على تحسين الجهاز المناعي للأمهات الحوامل. كما أنه يساعد في إزالة مشاكل صحية أخرى مثل أوجاع الأسنان، نزيف اللثة وتقرحات والأوعية الدموية المكسورة وغيرها من الصعوبات المرتبطة بالحمل، فاكهة الجوافة تحتوي على حوالي 16 ملليغرام من فيتامين C، والتي هي أكثر بكثير من كمية هذا الفيتامين التي يحتاجها الجسم من الذكور أو الإناث.

2- الجوافة تحتوي على المواد المضادة للتأكسد، ومكافحة السموم مثل فيتامين C، فيتامين E، الكاروتينات، البوليفينول. هذه تساعد في مكافحة الجراثيم وإلتهابات في الجسم ومن ثم الحفاظ على الأم الحامل بعيداً عن الكثير من الأمراض.

3- الماغنيسيوم في الجوافة يساعد الأعصاب والعضلات في الجسم على الإسترخاء. هذا هو مفيد للنساء الحوامل لأنه مع زيادة الوزن، الجسد يشتهي بعض الخفة التي توفرها هذه الفاكهة.

4- الجوافة تعمل على مساعدة النساء الحوامل في الحفاظ على صحة سليمة ليس فقط، كما أنه يساعد الجنين. ثمرة الجوافة هو مخزن من حمض الفوليك أو فيتامين B9. هذا هو فيتامين هام كأمر حاسم في تطوير نظام الجنين العصبي.

5- أثبتت الدراسات الأمريكية أن فاكهة الجوافة تحتوي على فيتامين C، وقد وجد أن تناول الجوافة يساعد على بناء الأعصاب لدى الجنين. الإستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة هو جيد لنمو الطفل.
و يجب تناول الجوافة بإعتدال و عدم الإكثار منها.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬058٬370 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©