رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

في زيارة الاولى من نوعها.. الشباب العربي والافريقي تحت قبة البرلمان المصري ضمن فعاليات المنتدي الافروعربي

في زيارة الاولى من نوعها.. الشباب العربي والافريقي تحت قبة البرلمان المصري ضمن فعاليات المنتدي الافروعربي

كتبت / زهراء بكير

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للشباب العربي والافريقي للبرلمان المصري، ضمن فعاليات منتدي الشباب العربي الافريقي (القاهرة عاصمة الشباب العربي) ، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار “حلم واحد.. هدف واحد”، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .

والتقي الشباب العربي والافريقي بالسيد طارق رضوان – رئيس لجنة الشئون الافريقية وأعضاء اللجنة ، وعدداً من نواب البرلمان المصري .

رحب رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بالشباب العربي والافريقي ، مبيناً ان تنمية العلاقات بين الدول يبدأ بالشباب ، مؤكداً ان تنمية المجتمعات يجب ان يرتكز علي الشباب باعتبارهم قادة المستقبل .

وقال طارق رضوان :” إن بناء جسور التواصل يتطلب مد خطوط على أرض الواقع لتحقيق هذا التواصل، على أن نفكر فى المستقبل الذى يمتلك الشباب مفاتحه”.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن هناك العديد من التحديات التى يجب أن نتغلب عليها بالفكر والرؤى والتنفيذ الفعلى على أرض الواقع، ولا نلتفت للدول الأخرى حين نريد أن نطور منظومة ما.

هذا وتجول الشباب العربي والافريقي داخل اروقة البرلمان المصري ، وتعرفوا علي كل ما يصمه من قاعات كبري ومتحف ومكتبة ، كما تم تقديم يضمه عن تاريخ البرلمان المصري، ودور البرلمان المصري في الشأن الافريقي والعربي.

يذكر أن الوفود المشاركة في الزيارة شباب من المملكة العربية السعودية، انجولا، ارتيريا، السودان ، جنوب السودان ، سلطنة عمان، اثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد، ناميبيا، مالاوي، جنوب افريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا، غانا، مدغشقر، الكاميرون، تونس، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، اليمن ، المملكة الاردنية، افريقيا الوسطي، جزر القمر، العراق ، فلسطين، بالاضافة الي مصر .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 941٬615 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©