رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

كرامة وتكافل ……. للمعيلين والمسنين

كرامة وتكافل ……. للمعيلين والمسنين

299750_8790203

كتبت / شيماء فهمي

ملوي – المنيا

تحت رعاية وزاة التضامن الا جتماعى بدا التقديم للمعاشات الكرامة والتكافل للاسر المعيلة والمسنين ويشتمل على معاش التكافل والذى يقدم مساعدات لفئات تعانى من الفقر وهى الاسر التى لديها طفل فى مراحل التعليم المختلفة او اطفال صغارقبل سن المدرسة يحتاجون إلى الرعايه والمتابعة الصحية .

شروط إستمرارية البرنامج

: 1- متابعة الرعاية للأطفال الصحية للأطفال من سن الولادة حتى 6سنوات . 2- ان يكون الطفل من سن 6 سنوات إلى 18سنة مقيد فعليا بالمدارس ونسبة حضوره لا تقل عن 80%من عدد ايام الدراسة .

المستندات المطلوبة :

1- صورة الرقم القومى للأم سارية وعلى العنوان الحالى للافراد 18 سنة فأكثر . 2-صورة شهادة الميلاد لجميع أفراد الاسرة مميكنة . 3 – صورة من بطاقة التموين. 4- قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6سنواتى إلى 18 سنة . 5- صورة قسيمة الطلاق للمطلقين . 6- صؤرة شهادة الوفاة الزوج للارامل . 7- أخر فاتورة كهرباء .

*لابد أن يكون المتقدم هو أو الزوجة غير موظفين فى اى جهة حكومية او قطاع خاص او عام وألا يكون المتقدم مؤمن عليه أو له معاش تامينى او ضمانى وان يكون دخله يقل عن 325 جنيها |بحيث يحصل طالب المرحلة الابتدائيةعلى 60 جنيها وطال المرحلة الاعدادية على مبلغ 80 وطالب المرحلة الثانوية على 100جنيها بحد اقصى ثلاث طلاب فى الاسرة للمراحل الاعلى .

ثانيا :معاش الكرامة

هو برنامج غير مشروط للافراد التى تعانى من الفقر الشديد وسنه اكثر من 65 سنة وليس له دخل ثابت ومن لديهم عجز كلى او إعاقة كاملة . شروط إستمرارية البرنامج : التحقق من الوجود على قيد الحياة مرتين سنويا على الاقل .

المستندات المطلوبة : الاسم الثلاثى للمتقدم للبرنامج والقائم بالصرف وبالنسبة للمعاش شهادة التاهيل من القومسيون الطبى ويصرف لكل فرد 350جنيها بحد أقصى ثلاث أفراد .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬411٬954 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©