فنون

“مديحة حمدي” في عيد ميلادها .. تعرف علي أبرز محطات حياتها

 

تقرير-مروة حسن

 

تحتفل اليوم الفنانة القديرة ” مديحة حمدي ” بعيد ميلادها وبهذه المناسبة تقدم ” جريدة اليوم الخامس ” أبرز المحطات الفنية في حياتها:

نشأت الفنانة مديحة حمدي في منطقة شبرا بالقاهرة ، لأب يعمل في مجال الطيران، وأم صعيدية، تعلمت مديحة يسري في مدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة ” القبة الثانوية بنات”، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس .

 

أرتدت الفنانة مديحة حمدي الحجاب في التسعينيات، لكنها لم تبتعد عن التمثيل ولها شهرة في السعودية لدورها المهم في مسلسل أصابع الزمن الذي لقى شهرة كبيرة في فترة الثمانينيات.

أبتعدت الفنانة مديحة حمدي عن العمل الفني منذ ما يقرب من 6 سنوات بعد إصابة زوجها بالسرطان، الذي تم اكتشافه بالصدفة في مرحلة متأخرة، وقالت إنها لن تعود إلى الدراما، وترفض الظهور في عمل درامي بدور هامشي غير إيجابي.

لمعت الفنانة مديحة حمدي في الإذاعة في الستينات، ثم في المسرح حيث ظهرت أول مرة في مسرحية “السكرتير الفني” بطولة فؤاد المهندس، شويكار،عبد المنعم مدبولي،مديحة حمدي،عبد الوارث عسر،تأليف بديع خيري ونجيب الريحاني إخراج عبد المنعم مدبولي ، أحمد حريري،نور الدمرداش.

ثم أنتقلت الفنانة مديحة حمدي إلى الشاشة الصغيرة ، حيث قدمت مجموعة مسلسلات منها: “الدوغري 90″ و”عيلة الدوغري” حيث تدور أحداث مسلسل” عيلة الدوغري”عن قصة نعمان عاشور حول عائلة محمد الدوغري المكونة من ثلاثة شبان وهم سيد الذي يعمل ترزي ومصطفى طالب في كلية الاقتصاد وحسن لاعب كرة قدم ولهم اخت كبيرة متزوجة ولها ثلاثة اولاد أصغرهم عيشه طالبة ثانوية عامة وقد رباهم محمد الدوغري بعد وفاة زوجته ولم يتزوج بأمراة آخرى ولاقى المسلسل وقت عرضة إستحسانا كبيرا من قبل مشاهديها.

و من أهم أفلامها: “عائلات محترمة” و”روعة الحب” و”معسكر البنات” و”مدرس خصوصي“. متزوجة من ضابط شرطة ولها منه ولدان.

تميزت في الدراما التليفزيونية، وخاصة الأعمال التاريخية والدينية، ومنها “رسول اﻹنسانية، القضاء في الإسلام، عمر بن عبد العزيز، الفتح المبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق