رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

مديرية الصحة بالبحيرة تطلق قافلة طبية علاجية بقرية الشهداء بمركز وادى النطرون

مديرية الصحة بالبحيرة تطلق قافلة طبية علاجية بقرية الشهداء بمركز وادى النطرون

 

كتب: نهى العربى

قامت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية الشهداء بمركز وادى النطرون خلال يومي الإثنين والثلاثاء ٢٠، ٢٠٢٠/١/٢١ م .
جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والذى أكد على ضرورة الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب

هذا وقد صرح د/ يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على عدد ١٨٣٥ مريض من خلال عدد ١٢ عيادة متنقلة في التخصصات المختلفة مثل (جراحة عامة – جلدية تناسلية – أمراض عيون – مسالك – أطفال – نساء وتوليد – أمراض باطنة ) .

بالإضافة إلى عمل عدد ( ٣٦٥ تحاليل دم وطفيليات – عدد ٦ أشعة سينية – عدد ٣٤ موجات صوتية – عدد ١٢٠ كشف مبكر على الأمراض الغير سارية – ١٢٥ إستبيان ) وعمل تثقيف صحي لعدد ٣٣٤، وإجمالي عدد التذاكر المنصرفة ١٧٥٤ تذكرة .

هذا وقد وجه اللواء/ المحافظ بإستمرار عمل تلك القوافل مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬175٬920 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©