رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

مركز شباب ناصر الوليدية بأسيوط يستقبل وفد منظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية لمتابعة برنامج “مشواري” بمرافقة وكيل وزارة الشباب والرياضة

  • تقرير
  • 27 نوفمبر 2019
  • 1048 مشاهدة
مركز شباب ناصر الوليدية بأسيوط يستقبل وفد منظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية لمتابعة برنامج “مشواري” بمرافقة وكيل وزارة الشباب والرياضة

تقرير / مصطفى قطب 

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وقد إستقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة محمد محمود حسين وبرفقته اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية .
وفداً رفيع المستوى من منظمة اليونيسيف ومن الوكالة الأمريكية لمتابعة وتقييم برنامج “مشواري” وبرامج التنمية الرياضية بزيارة مركز شباب ناصر بالوليدية حيث تفقدوا فعاليات كرنفال معرض منتجات أكثر من 150 شاب وفتاة من مستفيدى البرنامج .

ياتى ذلك بتوجيهات وكيل وزارة الشباب والرياضة محمد محمود فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية .
بحضور مسئولي منظمة اليونيسيف وئام الليثى و سماح يعقوب . وممثل الوكالة الأمريكية سارة اليزابيز .

كما حضر الدكتور عمرو فاروق منسق عام تدريب “مشواري” بوزارة الشباب والرياضة ومنال يوسف رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب
ومنال جمال مدير الإدارة العامة للتدريب بالوزارة وعادل فؤاد مدير عام الإدارة العامة للرياضة وسيد أبو الحسن مدير الإدارة العامة للشباب بالمديرية وعاطف محمد على معاون وكيل الوزارة ومحمد عيد منسق العام للمشروع ومروة زكريا مساعد المنسق .
وفى سياق متصل صرح طارق عباس وكيل المديرية للشباب .

من خلال زيارة الوفد لمتابعة نماذج نجاح مستفيدى برنامج “مشواري” والتى ضمت عدد من ورش العمل ومن أهمها المهارات الحياتية وعن ختان الإناث و التعلم الرقمي ونماذج التنمية الرياضية لعرض من متدربي النشاط للفتيات .

كما إستعراض طارق عباس شرح ملخص الزيارة من خلال مسئولة منظمة اليونيسيف وئام الليثى وممثل الوكالة الأمريكية سارة اليزابيز ومرافقيهم .
حيث تم عرض خطة المديرية فيما يتم من إنجازات ضمن خطة الأنشطه المنفذة بأندية السكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان “UNFPA ” والمؤسسة الإستشارية للشباب والتنمية والذى قامت به إدارة البرلمان والتعليم المدنى ضمن خطتها المحلية 2019 / 2020 م بتدشين ندوات ثقافة إعلام المواطنة والسلام الإجتماعي وتنظيم الأسرة والزواج المبكر والعنف القائم علي النوع وحرية التعبير .

ومن جانبه صرح أيضاً سيد زكريا وكيل المديرية للرياضة .
فى ظل التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية وصندوق الأمم المتحدة للسكان لمتابعة مشروع “مشواري”
تم تنفيذ العديد من المشروعات والتى تطبق لأول مرة على مستوى الجمهورية كان لنا السبق فى إنطلاقها وتعميم هذه البادرة على مستوى الأندية والمراكز الشبابية موزعة جغرافيا تستهدف 20 مركز بأسيوط فى المرحلة العمرية من 10 إلى 18 سنة من الجنسين لتنميتهم وبالتالى يكون المردود الإيجابي على الأسرة والمجتمع المحيط بهم .
مما حققت من نجاح ملحوظ ولاقت القبول وحيز التنفيذ لدى الوزارة .

كما نال المشروع إستحسان ممثلى منظمة اليونيسيف بالمتابعة والتوثيق بالفيديو والصور ليتم تطبيقه على مستوى العالم من خلال توقيع بروتوكول مع الوزارة فضلاً عن تدشين العديد من المشاركة المجتمعية والمبادرات التنموية بما توليه الدولة من إهتمام تنفيذاً لخطة مصر 2030 والإستراتيجية القومية للسكان وتفعيل مبادرة وجهة مصر 2030 بحضور نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة جيرمان حداد .

بالتعاون المثمر بين كل من محافظة أسيوط ووزارة الشباب والرياضة لتنفيذ برنامج الوعي بالقضايا السكانية بحضور ممثل عن مؤسسة ” إتجاه ” وممثل المجلس القومي الأمومة والطفولة وممثل المجلس القومي للسكان بالتنسيق مع مدير وحدة السكان بالمحافظة فتحي صلاح عامر .

وفى ذات السياق أعرب قائد ومؤسس وعملاق التنمية البشرية الدكتور علي عمرو المستشار التدريبي بالمجلس الدولي لخبراء التدريب عن سعادته بنجاح البرنامج .
مشيداً بالزيارة كونها ذات أثر متميز وناتج قوي وفعال ومن هذا المنطلق نود التوسع بها بجميع مراكز الشباب وتغطية الجوانب المختلفة للتنمية المستدامة وموضوعات إعداد قيادات شبابية ناشئة .

مؤكداً بضرورة زيادة ورش العمل لثقل المهارات السلوكية والإجتماعية لتأصيل القيم الدينية والأخلاقية وفقا لما نادت به جميع الشرائع السماوية وتعزيز ثقافة الإختلاف وقبول الأخر ومواجهة الظواهر السلبية فى المجتمع من شائعات مغلوطة وأفكار هدامة والتحلي بالأخلاق الحميدة .

كما أكد أيضاً بضرورة تنمية الجوانب الشخصية وكيفية التعامل مع الآخرين وكيفية التوازن داخل الشخصية ورسم الخريطة الذهنية ومعرفة أنماط الشخصيات .
علاوة على التدريب التعامل في مجال فن الإتيكيت والبروتوكول والمراسم وعلاقتها بتغيرات الوجه والجسد وكيفية التخطيط والإعداد للأحداث والمناسبات والمراسم الهامة فضلاً عن بناء القدرات ورفع الوعي كهدف من أهداف التنمية المستدامة لدى الشباب .

كما أضاف قاسم محروس مدرب “مشواري” ومشرف النشاط بمركز شباب ناصر من خلال سلسلة تنفيذ برنامج وزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات وكيل الوزارة بالنهوض بالمنظومة الشبابية والتي تهدف إلي تشجيع الشباب وحثهم على المشاركة في التعامل مع مشكلات المجتمعات المحلية والمشكلات السكانية وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال بعض آليات العمل مثل المشغولات اليدوية التى أوشكت على الإنقراض وتشمل أعمال الخرز والكروشيه والإكسسوارات المتنوعة والمشغولات الجلدية والفوم والخشبية من الأركت لتحسين الظروف المعيشية وخلق سوق عمل . والأنشطة الرياضية والموسيقية والفنية والثقافية وريادة الأعمال والتدريب التكنولوجي لدى الشباب .

وفى ختام الزيارة تقدم قاسم محروس بأرق التهاني لنجاح تنظيم الأنشطة إلى رئيس مجلس إدارة مركز شباب ناصر المهندس مصطفى فراج وإلى مدير المركز سيد محمود بيومي وإلى مسئولي الأنشطة وجميع فريق عمل المركز .
والجدير بالذكر وفي نهاية اللقاء أثنى الجميع على النجاح الكبير لمحافظة أسيوط ومديرية الشباب والرياضة في العمل علي إنجاح البرنامج .

متوجهاً الشكر للمستفيدين من الشباب والمدربين كما تم تقديم الشكر إلى سلوى رمضان حسن مسؤول التدريب ومنسق معرض نادي الفتاة بمركز شباب ناصر بالوليدية وإلى مسؤول الفتاة والمرأة بالمديرية أشجان فليب شاكر
كما تقدم فريق عمل الفتيات بجزيل الشكر والتقدير والإحترام إلى القيادة الشبابية الواعية إلى الطالبة ألاء عبد الناصر بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر أسيوط .

والجدير بالذكر أيضاً أن من خلال تضافر الجهود بتوجيهات وكيل وزارة الشباب والرياضة محمد محمود ووكيلا المديرية وفريق العمل المعاون لهم تم تنشيط منظومة الأندية والمراكز الشبابية تفعيلاً لبرنامج القيادة السياسية .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬057٬494 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©