رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

مستقبل وطن الأقصر ينظم مؤتمر لتنمية ووعى دور الشباب فى المجتمع المصرى

  • تقرير
  • 24 يناير 2020
  • 716 مشاهدة
مستقبل وطن الأقصر ينظم مؤتمر لتنمية ووعى دور الشباب فى المجتمع المصرى

متابعه. اية محمد

 

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر ، مساء اليوم، مؤتمر بعنوان “تنمية السلوك الإيجابى لدى الشباب” ، وحاور الدكتور “محمود خليل” استشارى التدريب والتطوير وعضو لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الأعلامين ، يأتى ذلك تحت رعاية المهندس “أشرف رشاد” رئيس الحزب .

جاء ذلك بحضور الدكتور “محمد العمارى” الامين العام للحزب بالمحافظة ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان ، والعميد “إيمن الشريف” رئيس مجلس مدينة الأقصر، و”أمانى الشعولى” أمين لجنة المرأة و”الدكتور”محمود متولى” أمين لجنة الشباب و”محمد عمران” أمين لجنة العلاقات العامة بالحزب فى المحافظة ، والمئات من أبناء وشباب محافظة الأقصر.

 

وقال الدكتور “محمود خليل” ، إن الشباب هم القوة المحركة للمجتمع ونص الحاضر والمستقبل بالكامل، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بهم ودعم الكفاءات لإخراج جيل قادر على مواكبة متطلبات العصر في كافة المجالات

وأشار”خليل”، إلى أهمية معرفة لغة الأرقام لأنها ستصل بنا إلى مستقبل أفضل، كنسبة الشباب في المجتمع المصري على سبيل المثال، فعندما تكون نسبة الشباب تمثل 65 % من تعداد الشعب المصري لابد أن هذه النسبة تتفاعل مع عملية النهوض والقيام بالدولة المصرية العريقة.

 

كما أضاف الدكتور”محمود خليل” أنه من الضروري أن ينشغل الشباب بربط تخصصاتهم في بناء بلدهم، وأن يطوروا من أنفسهم، موجهاْ حديثه للشباب الحاضرين قائلًا: “كن أنت التغيير الذي تريده لمصر، فالدولة ستتقدم عندما ينجح كل منا في تخصصه”.

وأكد ، أن العلاقة بين الشباب وكبار السن ليست إقصاءً أو صراعاً، ولكنها علاقة تكامل بين طاقة الشباب وخبرات الشيوخ، لوجود نسيج متميز يجمع بين الخبرة والحماس والإيمان بتجربة الزمن والمناطق الزمنية.

 

وفى كلمته أكد الدكتور”محمد العمارى” ، على اهتمام الحزب وقياداته بالشباب لكونهم مشروع المستقبل وعجلة الدفع الأولى للدولة المصرية على مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن أمانة المحافظة تقتح جميع القنوات للتواصل مع الشباب للاستفادة من طاقاتهم وتوظيفها في المجال الصحيح.

وأضاف رئيس لجنة الصحة يالبرلمان ، إن الحزب يهتم بالشباب باعتبارهم المحرك الرئيسي لعجلة التنمية، خاصة وأن 65% من تعداد مصر من الشباب، والدليل على هذا الاهتمام هو أن الحزب يقوده الشباب.

 

وأشار “العمارى ، أن الشباب يعق على عاتقهم مسئولية كبيرة تحتاج إلى مساندتهم من قبل القيادة السياسية ومؤسسات المجتمع بالكامل، مشيداْ بدور الرئيس في بشأن الاهتمام بالشباب وعقد مؤتمرات دورية خاصة بهم بعد إهمالهم لسنوات عديد.

وقالت “أمانى الشعولى” ، أن الشباب هم عصب الأمة وهم الحاضر والمستقبل وهم أعمدة الدولة، لافتة إلى ضرورة دعمهم من قبل كافة مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب ودعمهم ومساندتهم.

وأكدت”الشعولى” ، أن الحزب له دور كبير في احتضان الشباب ومساعدتهم، ومشيدة بدور الرئيس السيسي في تعيين نواب محافظين من الشباب وتعتبر خطوة رائعة على الطريق الصحيح.

وأشارت أمين أمانة المرأة ، نحتاج من كافة اللجان على مستوى الجمهورية عقد مثل هذه الندوات الخاصة بالشباب لانهم هم من تقوم عليهم الدولة ، مؤكدة ،أن دور الشباب ظهر جليا في التضحيات التي قدمها رجال الشرطة والجيش فجميعهم من الشباب.

وقال الدكتور”محمود متولى” ، أن الشباب هم السواعد القوية التي تنهض بها الأمم، وتبني بواسطتها الشعوب حضارتها، وتضع بصماتها الواضحة على صفحات التاريخ، هم وحدهم الفئة التي يكون عليها رهان المستقبل وليس الشيب ولا الأطفال فقط الشباب لأنهم يقتسمون مع بقية الأجيال الحاضر والمستقبل بوعي وقوة وفكر ونضوح، لذا يكون التعويل عليهم دائماً.

وأكد “متولى” إلى ضرورة نشر الوعي الثقافي بين الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية واحساسهم بالدور الكبير الذي وقع على عاتقهم، لافتة إلى أن تعيين نواب للمحافظين من الشباب فكرة تبلورت على أرض الواقع بعد نداءات كثيرة.

وأضاف “محمد عمران” أن مصر اليوم تسير بقوة وبسرعة على الطريق السريع للتنمية، وتقود حرباً لتحقيق التنمية وحرباً أخري ضد الإرهاب والمؤامرات الخارجية التى تريد لمصر، مصير سوريا والعراق وليبيا، لافتاً الي أن كل فرد في الوطن لابد أن ينهض بنفسه، ومصر الدولة هى مصر الشباب وتنهض بجهد الجميع ولابد أن نبدأ بأنفسنا.

وتابع “عمران” إن المصريين هم أصحاب الحضارة المصرية والإسلامية، ولابد أن يقدموا للعالم نموذجاً فى التحضر والإيجابية، وإدراك التحديات التي تواجه الدولة الوطنية، والعمل على بناء الدولة الوطنية التي تأخذ الإنسان المصري إلى آفاق أوسع.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬175٬920 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©