رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

مصر تقصي أسود الكاميرون و تنجح بالعلامة الكاملة بانتصار ثالث من أجل تأشيرة طوكيو

  • رياضة
  • 14 نوفمبر 2019
  • 334 مشاهدة
مصر تقصي أسود الكاميرون و تنجح بالعلامة الكاملة بانتصار ثالث من أجل تأشيرة طوكيو

كتب/ محمد سيد محمد

اقتنص المنتخب المصري انتصاراً ثميناً على الكاميرون (2-1) في ختام مباريات المجموعة الأولى في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

مصطفى محمد سجل هدفا مصر ليعتلي صدارة الهدافين في البطولة برصيد 4 أهداف ويمنح بلاده ثلاث نقاط تربعت بها على قمة المجموعة.

مصر رفعت رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الأول وتجمد رصيد الكاميرون عند 4 نقاط فقط في المركز الثالث لتودع البطولة بفارق الأهداف بعد أن فازت غانا على مالي (2-0) لترفع رصيده إلى 4 نقاط وتحتل المركز الثاني وبقيت مالي بلا رصيد في المؤخرة.
وتنتظر مصر وصيف المجموعة الثانية في نصف النهائي من أجل تحقيق الفوز الرابع في البطولة الذي يؤهل للنهائي والأهم من ذلك أنه يؤهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.
ملخص المباراة

 

بدأت مصر اللقاء بضغط وسيطرة منذ الدقيقة الأولى وكاد شباب الفريق المصري أن يتقدموا في الدقيقة 6 بعد ضربة حرة نفذت من اليسار لتمر من أمام الجميع ثم إلى جوار القائم بقليل.

وردت الكاميرون في الدقيقة 14 بضربة ركنية نفذت عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة باتجاه المرمى لكن الحارس محمد صبحي أبعد الكرة بنجاح ليحافظ على شباكه نظيفة.
ونجح القناص مصطفى محمد في تسجيل الهدف الأول للفريق المصري في الدقيقة 27 بعد عرضية أرضية من كريم العراقي حولها المهاجم المصري بيمناه إلى الشباك معلناً عن تقدم فريقه.


وتعادل المنتخب الكاميروني في الدقيقة 37 بعد انفراد أبعده الدفاع ليسفر عن ركنية نفذت عرضية ليرتبك الدفاع المصري قبل أن يحولها أيوك في شباك صبحي.
وفي الدقيقة 51 عاد مصطفى محمد ليتقدم للمنتخب المصري من جديد بعد ركنية نُفذت قصيرة قبل أن يحولها إمام عاشور عرضية متقنة ليقابلها مهاجم الفريق المصري برأسية رائعة إلى الشباك مباشرة رغم الضغط الدفاعي لمنعه من لعب الكرة.

وفي الدقيقة 62 كادت الكاميرون أن تتعادل مرة ثانية بعد ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب إيفينا بتسديدة صاروخية ارتدت من القائم الأيمن قبل أن يشتتها الدفاع.
وانفرد رمضان صبحي في الدقيقة 78 بانطلاقة رائعة من منتصف الملعب لكن الدفاع الكاميروني لحق به ليضطر قائد الفريق المصري للمراوغة والمرور ليسدد في النهاية كرة قوية تصدى لها الحارس.

وحاول أحمد رمضان إضافة هدف ثالث في الدقيقة 90 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بزميله لتتحول إلى ضربة مرمى.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬056٬712 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©