معلومات هامة وجديدة تعلن عنها وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الجمعة بشأن فيروس كورونا.

  • مصر
  • 14 مارس 2020
  • 1396 مشاهدة
معلومات هامة وجديدة تعلن عنها وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الجمعة بشأن فيروس كورونا.

كتبت/انجي حمودة

اعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الجمعة عن خروج حالة من مصابي كورونا من الحجر الصحي بعد تلقيها الرعاية الطبية والتأكد من شفاؤها وكانت هذه الحاله لشخص اجنبي ليصل عدد اجمالي المتعافين من الفيروس الي 21 حالة حتي اليوم بالاضافة الي تحويل نتائج 5 حالات من ايجابية الي سلبية لفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائجها من سلبية الي ايجابية الي 32 حالة.
كما اشار دكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن الاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الي تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت ايجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد واتضح انهم من المخالطين للحالات الايجابية التي تم اكتشافها مسبقا وتم اكتشافهم ضمن اجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية موضحا ان الحالات تضمنت 5 مصريين و 8 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة.
واكد مجاهد عن اجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتي اليوم الجمعة 93 حالة من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من المستشفي وحالتين وفاة فقط احدهما لسيدة مصرية والحالة الاخري لالماني.
كما قال مجاهد مؤكد علي عدم رصد اي حالات مصابة او مشتبه في اصابتها بفيروس كورونا في جميع المحافظات غير ما تم الاعلان عنه مشيرا الي انه فور الاشتباه في اي حالة بالاصابة سيتم الاعلان عنها فورا طبقا للوائح الصحة الدولية.
كما وضح ان الوزارة علي اتم الاستعداد بجميع منافذ البلاد والعمل علي متابعة الموقف اولا بأول واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة ضد اي فيروس او امراض معدية كما انها خصصت الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد او اي امراض معدية.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

اخر الاخبار

إحصائيات المدونة

  • 1٬268٬791 الزوار
2020 ©