رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

ندوات تثقيفية وورش فنية متنوعة بمطاى وبرنامج ،تعزيز المواطنه،

ندوات تثقيفية وورش فنية متنوعة بمطاى وبرنامج ،تعزيز المواطنه،

متابعة جمعه جلال

تواصل محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية، بقرية هواره بمركز مطاى ، وذلك ضمن برنامج “تعزيز المواطنة” الذي أطلقته المحافظة في نسخته الثانية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا ، في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2020.

 

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ان الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.


من جانبه، أوضح محمد حلمي رئيس مركز مطاى، أن الفعاليات التي تم تقديمها ضمت تنظيم مديرية التربية والتعليم لندوة تثقيفية بعنوان ( تأصيل روح المواطنة) للتعريف بمعنى المواطنة وكيفية التعايش السلمي بين طوائف الشعب المصري وذلك بمشاركه عدد من رجال الدين الاسلامى والمسيحي وحضور اهالى القرية.


فيما شارك بيت ثقافة مطاى في الفعاليات من خلال عقد ندوة تثقيفية بعنوان ” المشاركة الإجتماعية أساس الوحدة والمواطنة ” بالإضافة إلي تنظيم ورش فنية متنوعة مابين (ورشة تصميم وحدات إضاءة معدن بالتفريغ – ورشة للرسم – ورشة تطريز بالخرز على القماش).
كما قدمت فرقة قنا للفنون الشعبية عدداً من العروض والفقرات الفنية المتنوعة والتي تجسد التراث الشعبي لأهل المنيا حيث لاقت تلك العروض إعجاباً كبيرا من المواطنين.

وواصلت مديرية التموين جهودها في توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 978٬386 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©