رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

نظمت كلية الآداب جامعة حلوان ملتقى الشعوب

نظمت كلية الآداب جامعة حلوان ملتقى الشعوب

احمد حسن

اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2019 بقاعة حسن حسني تحت رعايه ا.د. ماجد نجم – رئيس الجامعة – وتحت عناية ا.د. سهير عبد السلام – عميد الكلية – وإشراف الدكتورة/ مها حسني – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب – وشارك في فعاليات الملتقى الدكتورة/ فاطمة عبد الصمد – وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة – والدكتور/ احمد عبد العال – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث – وشارك فيه عدد من الدبلوماسيين من سفارات الدول الأجنبية التي تدرس لغاتها بالكلية سعادة السيد/ بنتورا رود ريجث – مدير الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي- والسيدة/ كترينا مولار – نائب مدير هيئة التبادل الثقافي الألماني – وشارك أ/ هلال الرفاعي – مدير عام الكلية – وأ/ أحمد الجراح – مدير إدارة رعاية الشباب – وديكور المناظر والأزياء الدكتور/ محمد سعد – الأستاذ المساعد بقسم علوم المسرح بالكلية – والاستاذة /مارينا هاني- معيدة بقسم علوم المسرح بالكلية – ومخرجة العرض/ ليليان موسى – معيدة قسم علوم المسرح بالكلية- وأ/ هايدي محمود وأ/ هبه سمير – مسئولي الاتحاد – وأ/ مصطفى حسن – رئيس الاتحاد – وأعضاء هيئة التدريس وتصوير الأستاذة/ مروة حسين والطلاب بأقسام اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والإيطالية والألمانية، وقدم الطلاب عرضًا فنيًا لتلك الدول مرتدين ازياء كل دولة وعرض للمأكولات الخاصة بها، وذلك للتأكيد على الأمن والسلام داخل جامعة حلوان كرسالة لسفارات تلك الدول، وحرص عدد من وسائل الإعلام المصرية على تغطية الحدث اليوم.. فكان الحفل صرح فني ثقافي حضاري متميزة.
وبدأت العروض الفنية لأقسام اللغات بدأ العرض في يوم لقاء الشعوب والثقافات بإلقاء شعر وعرض استعراضي وتمثيلي، واختتم العرض الفني من غناء وتمثيل بعرض غنائي لكورال الاغاني الوطنية لطلاب كلية الآداب… وختاما الأطعمة المشهورة في بلدان التي اختصت لدراستها أقسام اللغات.
وصرحت الدكتورة / سهير عبد السلام – عميد كلية الآداب جامعة حلوان – أن ملتقى الشعوب يشارك به جميع أقسام اللغات بالكلية حيث يعبر كل قسم عن ثقافة الدولة التي يدرس لغتها من حيث الفنون والثقافة والعادات والتقاليد والأطعمة والملابس لكل شعب من الشعوب، فالثقافة هى القيم والعادات والتقاليد والفنون واللغة التي تحكم الشعوب، وأكدت سياتها أن التعرف على الثقافات يساعد على مشاركة المعارف الأخرى لكافة الشعوب، كما أنها تمكن الطلاب من التواصل مع الآخرين بسهولة بالإضافة الي المعرفة التي تحث على تبادل الثقافات.
ان كلية الآداب جامعة حلوان تحرص على الاستفادة من الثراء الحضاري الموجود فى أقسام اللغات التي ترعاها وترسل اليوم رسالة محبة وسلام من أرض مصر الآمنة لتوكد للعالم أن الحوار بين الثقافات والشعوب هدف رئيسي من أهداف الجامعة يعزز دورها في المشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع المدني.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 752٬178 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©