رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

هل سيفقد الفرعون المصري عرش أفريقيا ؟!

  • تقرير
  • 05 ديسمبر 2019
  • 425 مشاهدة
هل سيفقد الفرعون المصري عرش أفريقيا ؟!

تقرير : محمد عبد الرحيم

 

أسفرت جوائز المقدمة من قبل جريدة فرانس فوتبول الفرنسية للعام الحالي 2019 عن فوز ميسي لاعب برشلونة بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه ،ثم حل فان ديك لاعب ليفربول في المرتبة الثانية ،ثم رونالدو لاعب اليوفينتوس الإيطالي ،وجاء ساديو ماني لأول مرة في المركز الرابع متقدمًا على محمد صلاح الذي حل في المركز الخامس ،ومتقدمًا كذلك على رياض محرز الذي حل في المرتبة العاشرة .

 

ومن المتوقع ستكون جائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الحالي 2019 محصورة بين الثلاثي” ماني ومحرز وصلاح “وهناك توقعات كبيرة جداً بذهاب اللقب الإفريقي للسنغالي ساديو ماني عطفًا على ما قدمه خلال عام 2019 من مستويات رائعة وتوهج غير عادي حيث يعتبر هداف ليفربول للموسم الحالي برصيد 9 أهداف ،بالإضافة لحصوله على هداف الدوري الإنجليزي متساويًا مع صلاح برصيد 22 هدفًا الموسم الماضي ، وكذلك حصوله على كأس دوري أبطال أوروبا للعام الحالي مشاركة مع صلاح ،والنقطة الفاصلة والفارقة التي تدعم حظوظ ماني لحصد لقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 هو وصوله للمباراة النهائية مع منتخب بلاده لبطولة أمم أفريقيا والتي أُقيمت بمصر في صيف العام الحالي وخسر لقبها أمام الجزائر بقيادة رياض محرز .

 

في المقابل حقق محرز بطولة أمم أفريقيا مع منتخب بلاده 2019 وكما حقق مع ناديه مانشستر سيتي أربع بطولات محلية وهى الدوري الإنجليزي ” البريميرليج ” وكأس الرابطة المحترفة وكأس الإتحادالإنجليزي.لذا من المتوقع ستكون المنافسة على أشدها ومحصورة بين “ماني ومحرز “و تميل كفة ماني نحو اللقب إذا حقق ماني كأس العالم للأندية والتي ستقام بقطر مع فريقه ليفربول وخروج صلاح من المنافسة لتراجع مستواه بسبب الإصابة ما لم تحدث أي مفاجآت .

 

ومما لا شك فيه خروج مصر بقيادة صلاح من الدور الـ 16 في تلك البطولة أضعفت فرصة صلاح لنيل اللقب للمرة الثالثة على التوالى ،والتي كانت ستكون السابقة الأولى للاعب مصري ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن .

 

هذا وقد أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقى 2019 والتى سيتم الإعلان عنها فى حفل بالغردقة فى يناير المقبل.

 

وشهدت القائمة النهائية تواجد 10 لاعبين فقط وهم:

 

محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول ورياض محرز نجم مانشستر سيتى ومنتخب الجزائر، والسنغالى ساديو مانى هداف ليفربول والجابونى أوباميانج نجم أرسنال والكاميرونى أندريه أونانا حارس أياكس الهولندى، والمغربى حكيم زياش نجم أياكس والثنائى الجزائرى يوسف بلايلى لاعب الأهلى السعودى وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالى والنيجيرى أوديون إيجالو مهاجم شنجهاى شنهوا الصينى والسنغالى كاليدو كوليبالى.

 

السؤال الذي يتبادر للذهن هل سيذهب اللقب الإفريقي للسنغالي على حساب صلاح ومحرز ويتربع على عرش الكرة السمراء لأول مرة في تاريخه الأيام القليلة القادمة ستجيب على هذا التساؤل .

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬121٬439 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©