رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

بالصور – فى صعيد مصرقسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى طب الأسنان جامعة أسيوط

بالصور – فى صعيد مصرقسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى طب الأسنان جامعة أسيوط

كتب / مصطفى قطب . أسيوط
تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، إفتتاح قسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى طب الأسنان جامعة أسيوط .
فى إطار انطلاق ما تقدمه جامعة أسيوط من خدمات لمحافظات صعيد مصرسواء العلاجية أوالتعليمية ، وإعداد برامج تعليمية للطلاب المصرين والوافدين من مختلف الدول العربية والأجنبية .
شهد المهندس نبيل الطيبى سكرتير مساعد محافظة أسيوط نيابة عن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ؛ ومصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة مستشفى الأزهر الجامعى .
جاء ذلك خلال إفتتاح قسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى طب الأسنان جامعة أسيوط
بحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب ، د. مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. إيهاب سعيد عبد الحميد عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفى ، د. نجلاء طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، د. هبة الله جمال راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس مجلس إدارة المستشفى ، د. محمد ناهض مدير المستشفى .
كما حضر أيضا وفد من طب الأزهر ، د. خالد عبد الساتر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، ومحمد جلال فرحان مدير مكتب العميد ، وسعد كامل مدير الكلية ، ومصطفى قطب العلاقات العامة والإعلام طب الأزهر . إلى جانب نخبة من الأساتذة والأطباء والطلاب بجامعتي الأزهر وأسيوط .
ومن جانبه توجه المهندس نبيل الطيبى بالشكر لإدارة جامعة أسيوط لما تقدمه من خدمات طبية وصحية وتعليمية على أعلى مستوى .
حيث نقل الإعزاز والفخر والتقدير من محافظ أسيوط إلى إدارة الجامعة لما تخطى به مستشفياتها من سمعة طيبة إقليميا وعالميا .
وأشاد الطيبي ؛ بما تقدمه إدارة جامعة أسيوط من خدمات مجتمعية ، مكنتها من أن تكون قبلة المواطن الأسيوطى لما تضمه من كفاءات على أعلى مستوى إلى جانب أجهزة طبية متطورة ، وفقا لأحدث المقاييس العالمية والتكنولوجية .
وفى كلمة الإفتتاحية أعرب شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة ، عن فخره وإعتزازه بما شهدته كلية طب الأسنان من إنطلاقة قوية والتى جعلتها فى مصاف الكليات التى تفخر الجامعة بانتمائها إليها ، لافتاً إلى ما تقدمه الكلية من خدمات تعليمية لكافة الطلاب القاصدين لها من مختلف محافظات صعيد مصر ، هذا إلى جانب دورها فى إعداد برامج تعليمية خاصة للطلاب الوافدين من مختلف البلدان العربية ، وما شهدته من تخريج لعدد من الطلاب الماليزيين .
وأضاف عميد الكلية أن المستشفى شهدت تطوراً كبيراً وإفتتاح عدد من الوحدات التى من شأنها أن تحدث نقلة نوعية فى خدمة المرضى وهو ما ظهر جلياً فى تزايد عدد المرضى المترددين على مستشفى الأسنان ليبلغ نحو ما يزيد عن 200 مريض يومياً .
وفى سياق متصل أكدت الدكتورة مها غانم حرص إدارة الجامعة على تحسين خدماتها الطبية المقدمة للمرضى فى مختلف التخصصات الطبية ، والذى يأتي طب الأسنان أحد ركائزها حيث إنضمت المستشفى لأسطول مستشفيات أسيوط الجامعى القائم على خدمة ما يزيد عن 2 مليون مريض سنوياً من مختلف محافظات صعيد مصر .
وصرحت الدكتورة هبة الله راشد أن الوحدة تضم ثلاث غرف للتصوير داخل الفم والتى تحتوى على أحدث الأجهزة الطبية المختصة فى هذا المجال ، إلى جانب أجهزة الأشعة المستخدمة فى كافة التخصصات الإكلينيكية ووحدتين لتصوير الوجه والفكين بأجهزة بانوراما ثنائية وثلاثية الأبعاد كذلك للأشعة المقطعية .
وعلى هامش الإفتتاحية أعرب العميد مصطفى شتات عن سعادته البالغة بالحضور والوفد المرافق له لتشيد هذا الصرح الطبى الذى يعد إضافة إلى جامعة أسيوط .
مشيراً إلى وجود مستشفى الأسنان الثانى بعد الأزهر فى الجامعتين ، تضع محافظة أسيوط فى مقدمة المحافظات الأخرى ، ممثلة فى عاصمة الصعد ، فضلاً عن التكامل الخدمى المجتمعى بين الجامعتين فى شتى المجالات .
وأضاف الدكتور زين شتات عن إقامة وتشيد مستشفى الأسنان من سلسلة إنجازات جامعة أسيوط إضافة للمنظومة الطبية ، وتعاون مشترك وتبادل الخبرات وكسب وصقل المهارات ، بين الجامعات المصرية للرقى والنهوض بالمنظومة التشخيصية والعلاجية ، مما يصب فى خدمة وصالح الوطن والمواطنين ، ومواكبة التقدم العلمى .
وفى الختام توجه زين شتات بعظيم الشكر إلى جميع الحضور بمشاركة الإنجاز .
كما تقدم بالشكر إلى العميد مصطفى عبده والوفد المرافق له ممثلين عن معالى نائب رئيس جامعة الأزهر أسامة عبد الرؤوف ، للتعاون المشترك بين الجامعتين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 675٬619 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2019 ©