رياضة

أبطال علي منصات التتويج.. هداية ملاك بطلة التايكوندو المصري والعالمي

 

كتب _  علي الخطيب

-سوف نسلط الضوء في الفترة المقبلة ,علي أبطال وبطلات مصر في الرياضات سواء كانت رياضة فردية او جماعية, قبل إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في صيف2021 بطوكيو .

الاسم
-هداية ملاك وهبة” لاعبة تايكوندو مصرية بالمنتخب الوطني، ولدت في القاهرة 21 إبريل عام 1993 وهي أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لأولمبياد “ريو دي جانيرو”. وفازت ببرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو2016

مسيرتها

-بدأت هداية ملاك، لعب التايكوندو منذ سن 10 سنوات ، ثم بدأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وإنضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار. حصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما.

الجوائز
-شاركت في أكثر من27 بطولة دولية وحصلت على المركز الأول في 10 بطولات والمركز الثاني في 4 بطولات والمركز الثالث في 9 بطولات وباقي المشاركات تنوعت مراكزها ما بين المركز الرابع إلى السادس.

-وتوّجت مؤخرا بالميدالية البرونزية فى منافسات بطولة بلغاريا المفتوحة ، التى أقيمت باسطنبول ، بعد الفوز على لاعبة تركيا بنصف نهائى البطولة فى وزن تحت 67 كجم .

-وتعد برونزية ملاك هى الثالثة للمنتخب المصرى بعد أن حققت” نور حسين” الميدالية الذهبية و المركز الأول، و “سيف عيسى ” المركز الثانى والميدالية الفضية .

-وشاركت فى بطولة بلغاريا المفتوحة للتايكوندومع 3 لاعبين وهم ” نور حسين” ، “عبد الرحمن وائل “، “سيف عيسى” .

-ونجحت هداية ملاك في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها “بطوكيو 2021” ، وتلقى اتحاد التايكوندو خطابا من الإتحاد الدولى يفيد بتأكيد تأهل الرباعى “هداية ملاك ” “وسيف عيسى ” “وعبد الرحمن وائل”، “ونور حسين ” إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 ، بالإضافة الى ثنائى المنتخب البارالمبى ،” سلمى على” ” ومحمد الزيات” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى