لآخر الاخبار

أطباء الأزهر يقومون بمناظرة الحالات التي أُضيرت جراء إنفجار المرفأ بلبنان. 

 

تقرير / مصطفى قطب. 

في إطار الرسالة المجتمعية والإنسانية لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة .

تضامناً مع أشقاء دولة لبنان إستقبل المركز الطبي الإستشفائى المصرى بلبنان الشقيق وفداً طبيا رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية .

يأتي هذا في إطار الخدمات التي يقدمها القطاع الطبي بجامعة الأزهر محليّّا وإقليميًّا ودوليًّا بجانب مؤسسات الدولة المصرية .

من خلال الجهود المصرية الطبية التي إنطلقت عقب حادث إنفجار مرفأ بيروت برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

حيث هبطت الطائرة الخامسة من المساعدات المصرية للشعب اللبناني والتي تقل 21 طبيبًا للإسهام في علاج مصابي الحادث .

والتى تضم أطباء جامعة الأزهر المشاركين ضمن الوفد الطبي المصري من أساتذة الجامعات المصرية بتوقيع الكشف الطبي على عدد من مصابين بيروت في الجمهورية اللبنانية الذي وقع في 4 أغسطس من الشهر الجاري وخلَّف جرائه حوالي 178 قتيلا ونحو 6 ألاف مصابٍ .

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر .

أن أساتذة الطب بجامعة الأزهر قاموا بمناظرة عديد من الحالات التي أُضيرت جراء إنفجار المرفأ من الرجال والنساء والأطفال وذلك بمقر المركز الإستشفائي الطبي المصري بلبنان .

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر أن الأشقاء اللبنانيين عبروا عن عميق شكرهم للجهود التي بذلها الفريق الطبي المصري عامة وفريق أطباء جامعة الأزهر خاصة .

ويعد قطاع الطب أيضاً بجامعة الأزهر أحد أفضل القطاعات الطبية وأهمها على مستوى القارة .

وقد شهد تطورًا كبيرًا خلال المرحلة الحالية وتعد مستشفيات القطاع الجامعية علامة مضيئة في عالم الطب داخليًّا وخارجيًّا بما يقدم خدمة طبية متميزة على مدار الساعة بالمجان .

كما تخوض ملحمة وطنية بجانب مؤسسات الدولة المصرية الطبية في مواجهة جائحة فيروس كورونا في مختلف محافظات الجمهورية .

هذا على حسب ما أوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر .

مشيراً إلى أن القطاع الطبي بالأزهر شهد تطورًا كبيرًا خلال المرحلة الحالية حيث تعد مستشفيات الجامعة علامة مضيئة في عالم الطب داخليًّا

وخارجيًّا وتقدم خدمات طبية متميزة بالمجان محليًّا ودوليًّا عبر قوافلها الطبية الشاملة في إطار رسالة مؤسسة الأزهر الشريف الإنسانية وفي ضوء توجيهات ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة .

على تحسين الخدمات الطبية والإنسانية المقدمة في مختلف التخصصات الطبية .

وجدير بالذكر أن قطاع الطب بجامعة الأزهر يعد من القطاعات المتميزة . خاصة أن معظم كليات الطب حاصلة على شهادة الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد التابعة لمجلس الوزراء .

بالإضافة إلى ذلك فقد أشاد وفد التصنيف الأفريقي بجهود قطاع الطب بجامعة الأزهر ومَنَحَهُ درجة ممتاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى