صحة و جمال

أطعمة تساعد على زيادة مستويات الكيراتين في جسمك

كتبت وفاء الحلو

الكيراتين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في شعرك وأظافرك وجلدك. إنه يشكل درعًا واقيًا حول جذع الشعر ويساعد شعرك على البقاء بشكل صحى. يمكن أن توجد أيضًا في أعضائك الداخلية والغدد. يمكن استخلاص الكيراتين من ريش وقرون وصوف الحيوانات المختلفة واستخدامها كعنصر في مستحضرات تجميل الشعر.

كما أنه مهم للحفاظ على بنية بشرتك، والتئام الجروح، والحفاظ على شعرك وأظافرك صحية وقوية. غالبًا ما يقال إن مكملات الكيراتين تساعد في منع تساقط الشعر وزيادة نمو الأظافر وتحسين ملمس الجلد. ومع ذلك، هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي قد تدعم بشكل طبيعي مستويات الكيراتين في جسمك.

إليك 8 أطعمة يجب أن تتناولها لزيادة مستويات الكيراتين في جسمك:

البيض
يعد تناول البيض طريقة رائعة لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر كبير للبيوتين، وهو عنصر غذائي أساسي يشارك زيادة مستويات الكيراتين. كما انه غني بالعناصر الغذائية الصحية الأخرى بما في ذلك السيلينيوم والريبوفلافين والفيتامينات A و B12.

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة مغذية للغاية ورائعة لتعزيز إنتاج الكيراتين، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من بيتا كاروتين، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم. يعزز فيتامين أ تكوين الكيراتين وهو ضروري لصحة الجلد والشعر.

الثوم
يحتوي الثوم على كميات وفيرة من ” L-cysteine”، وهو حمض أميني موجود في الكيراتين. تشير بعض الدراسات إلى أن الثوم قد يساعد في صحة الجلد. الثوم غني أيضًا بالمغذيات الدقيقة المفيدة، بما في ذلك المنغنيز وفيتامين ب 6 وفيتامين سي.

السلمون
سمك السلمون غني جدا بالبروتين. كما أنه مصدر ممتاز للبيوتين، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر يعزز إنتاج الكيراتين. كما تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون على تحسين نمو الشعر، وتعزيز كثافة الشعر، والحماية من تساقط الشعر.

المانجو
تعد المانجو من الفاكهة اللذيذة يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي لتغزيز مستوى الكيراتين. كما أنها غنية بالبروفيتامين أ الذي يساعد في زيادة الكيراتين. تحتوى المانجو أيضًا على نسبة عالية من العديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى مثل فيتامين ج وحمض الفوليك.

بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس مصدر غني لكل من البيوتين والبروتين اللذان يدعمان إنتاج الكيراتين. كما أن البذور غنية بمجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة الأخرى، بما في ذلك فيتامين هـ والنحاس والسيلينيوم وحمض البانتوثنيك.

الجزر
يحتوى الجزر علي كميات كبيرة من فيتامين C ، الذي يعزز تكوين الكولاجين لدعم صحة الشعر والجلد والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين على التئام الجروح، ويخفف الالتهاب، ويحمي من تلف الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجزر الكثير من البيوتين وفيتامين B6 والبوتاسيوم وفيتامين K1.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى