فنون

أكاديمية الفنون تهدي المؤتمر العلمي الدولي الرابع للفنون الإفريقية لفقيدي العلم والفن

كتب – علاء حمدي

قررت أكاديمية الفنون برئاسة أ.د. أشرف زكي، إهداء دورة المؤتمر العلمي الدولي الرابع للفنون الإفريقية ، والمقرر إنعقاده خلال شهر يونيو القادم ، إلى فقيدي الحركة الفنية والثقافية المصرية أ.د. شاكر عبد الحميد ، أ.د. محمود نسيم ، وذلك من خلال كتابي أعمال المؤتمر وملخصه والذى سوف يتم نشرهما ورقياً و( إلكترونياً).

وكانت أ.د.غادة جبارة رئيس المؤتمر ونائب رئيس أكاديمية الفنون ، قد عقدت اجتماع مع السادة أ.د. إيمان مهران مقرر المؤتمر ، وأ.م.د. نهلة أبسخرون أمين المؤتمر ، لمتابعة الأوراق العلمية المقبولة في المؤتمر الرابع للفنون الإفريقية، حيث انتهى الإجتماع إلى إهداء الدورة الرابعة للسادة أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر، والذين رحلوا ولم يبخلوا بأي دعم للمؤتمر.

الجدير بالذكر أن الدكتور شاكر عبد الحميد مواليد أسيوط عام 1952 ، شغل وزير الثقافة المصري عام 2011، ومنصب نائب رئيس أكاديمية الفنون ، وأستاذ بالمعهد العالي للنقد والتذوق الفني ، حصل على العديد من الشهادات التقديرية لإنجازاته فى مجال الثقافة والفنون ، ترأس وفود مصر في العديد من المؤتمرات والملتقيات والمهرجانات الدولية المصرية والعربية ، وتوفي في 18مارس 2021.

أما الدكتور محمود نسيم فهو أستاذ فلسفة الفن بالمعهد العالي للنقد والتذوق الفني ، من مواليد القاهرة يعد من كبار الشعراء العالم العربي، عمل كناقد فني وأدبي، أسس مجلة (كتابات) مع الشاعرين رفعت سلام، وشعبان يوسف، نشر قصائده في عدد من الصحف ، نال الجائزة الأولى للمجلس الأعلى للثقافة بمصر عن مسرحيته الشعرية (مرعى الغزلان) 1986، وجائزة سعاد الصباح عن ديوانه (عرس الرماد) 1991، كما أشرف على وناقش العديد من الرسائل العلمية في مصر والوطن العربي ، وشارك في العديد من الملتقيات الأدبية والمؤتمرات الدولية، توفي في 21 ابريل 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى