الاخبار

أوقاف قنا .. قيمة صك الأضحية بـ 2000 جنية

قنا

كتبت / رشا محمد انور

 

 

صرح الدكتور عبد الله حارس رئيس قسم الارشاد، بمديرية الأوقاف بقنا ومدير المركز الثقافي بالمحافظة لجريدة اليوم الخامس عن صك الأضحية بأوقاف قنا ، حيث أن أوقاف قنا طرحت قيمة صك الاضحيه 2000 جنيه ويتم إعطاء المتبرعين ايصالآ بالمبلغ لافتا إلى أن الصك متوفر بمديرية الأوقاف بقنا والإدارات التابعة لها.

في سياق متصل طالب الدكتور عبدالله بشراء صكوك الاضاحي لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمستحقين ، و اضاف أن صكوك الاضحيه تعد نموذجا من الشفافية والانضباط والتميز في العمل الانساني الخيري العظيم،ويتم الذبح وفقاً للشريعة الإسلامية وبمساعدة مديرية التموين .

وذكر الدكتور عبدالله حارس فضل الاضاحي أن يغفر الله الذنوب عند أول قطرة دمها ، وقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ما هذه الاضاحي ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سنه أبيكم ابراهيم عليه السلام، وقالوا يارسول الله ما لنا فيها ؟ قال بكل شعرة صدقه ،قالوا والصوف يارسول الله قال بكل شعرة من الصوف حسنه.

واستكمل حارس قائلا عن عائشة رضي الله عنها قالت ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم))ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق،الدم وأنه ليؤتي يوم القيامة بقرونها، وأشعارها، واظلافها وان الدم ليقع،من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض فطيبوا،بها نفسا وأشاد حارس بدور الدولة المصرية ووزارة الأوقاف ،في توافر صك الاضحية للفقراء والمحتاجين وتوافر كل احتياجات المواطنين لعيد الاضحى المبارك.

واضاف الدكتور عبدالله حارس أنه سوف تقام صلاة العيد في المساجد الكبرى والتي تقام بها صلاة الجمعة على مدار الأيام الماضية مع ضرورة الالتزام بكافة الضوابط ، والاجراءات، الاحترازيه لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى