التعليم

أولياء أمور مصر يقدم سيناريو حل بديل عن ضم الترمين الإعدادية

أسيوط _ علاء عيد

قالت داليا الحزاوي مؤسسة إئتلاف اولياء أمور مصر أن حالة من الجدل أثيرت بعد قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بعقد إمتحانات الصف الثالث الإعدادي علي المنهج كله آخر العام.

حيث وجد أولياء أمور طلاب الصف الثالث في ذلك ظلما شديدا لان المناهج كبيرة و قد تم بالفعل المذاكرة للإستعداد لإمتحانات الفصل الدراسي الاول وسيكون تأجيل الإمتحانات عبء جديد علي الأسر سواء ماديا أومعنويا ونفسيا.

وتابعت الحزاوي: فالشهادة الإعدادية لها طبيعة خاصة لوجود تنسيق بعدها أما ينقل الطالب إلي الثانوي العام او التعليم الفني طبعا للمجموع الحاصل عليه في الإمتحانات.

لذا نطالب الوزير باعادة التفكير في أمر طلاب الإعدادية من جديد، ومن السيناريوهات التي يمكن التفكير فيها: جعل طلاب الصف الاول والثاني الثانوي إمتحاناتهم في المنزل لأن التابلت سهل الأمر في عقد إمتحانات لهم ونزول طلاب إعدادية بدل منهم في نفس أيامهم، وعقد إمتحانات شهرية لطلاب الإعدادية في الترم الثاني وبذلك ننتهي من أزمة إمتحانات اخر العام لهم. والسنة الماضية لا ننسي ان طلاب الاعدادية كانت الأبحاث وسيلة التقييم لديهم في الترم الثاني
اوالسيناريو الاخر وهو تحديد دروس معينة من الترم الاول يتم الإمتحان فيه للتخفيف عنهم.

وأختتمت الحزاوي بأننا جميعا نثمن جهود الوزارة في إنهاء السنة الدراسية في ظل وباء كورونا علي خير ولكن الطلاب لا ذنب لهم في هذه الظروف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى