الاخبار

أول رد فعل من الفلاحين علي قرار وزارة التجارة والصناعه بفرض رسم صادر علي صادارات الأسمده الأزوتيه

كتب – جمعه جلال

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين بقرار وزيرة التجارة والصناعه نيفين جامع بفرض رسم صادر علي صادرات الاسمده الازوتيه بواقع 2500 جنيه للطن لافتاً ان هذا القرار يصب في مصلحة القطاع الزراعي والفلاحين.

 

 

وأضاف عبدالرحمن أن رفع قيمة رسم الصادر سوف يجبر شركات الأسمدة علي الإلتزام بتوريد كامل الحصه المطلوبه منها لوزارة الزراعه لتوزيعها كسماد مدعم للفلاحين.

وأشار” ابوصدام” الي أن كثير من شركات الأسمدة لم تلتزم بتوريد كامل حصتها لوزارة الزراعه في الفترات السابقه كما هو متفق عليه بعد الارتفاع الكبير لاسعار الاسمده الازوتيه عالميا مما دفع هذه الشركات للتملص من التزامها بتوريد 45% من انتاجها لوزارة الزراعه طمعا في زيادة الأرباح الناتج عن التصدير مما اضر بالفلاحين وزاد من تكلفة العمليات الزراعية بعد الإرتفاع الكبير لأسعار الإسمده في السوق السوداء.

وأوضح عبدالرحمن أن رفع رسم الصادر سوف يعيد الاستقرار لاسعار الاسمده في السوق المحلي بعد أن يزيد المعروض من الأسمدة نتيجه للحد من الإفراط في عمليات التصدير بعد رفع رسوم الصادر عليها مما يسهل علي الفلاحين الحصول علي متطلباتهم من الاسمده ويقلل تكلفة الزراعه ويؤدي ذلك لانعاش القطاع الزراعي واستقرار اسعار المنتحات الزراعيه حيث تمثل الاسمده اهم المستلزمات الزراعية المطلوبه بشكل مستمر للفلاحين وأكثرها تاثيرا في الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى