الاخبار

إختبار ١٩٠ متدرب للحصول على أساسيات التحول الرقمى

كتب – عادل عبد المنعم

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعه قناه السويس انه تم اليوم الاثنين الموافق ٧ يونيو اختبار ١٩٠ متدرب الحصول على شهادة اساسيات التحول الرقمي التى ينظمها مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة القناة.

 

 

وتابع زكي أن الاختبارات تمت بمعامل الاختبارات الالكترونيه بمقرها بكلية الطب البشري مع استمرار الحجز والدفع والتدريب أونلاين.

وأعلنت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن فتح باب التسجيل للحصول على “شهادة أساسيات التحول الرقمي” والتى تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 على أن تكون شرط أساسي لمنح الدرجة لطلاب الدراسات العليا (دبلوم – تمهيدي – ماجستير – دكتوراه).

 

علما بان الحجز والتدريب والاختبار سيتم اونلاين.
من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/2D4z2Ff

وأوضح الدكتور أمير مهنا مدير وحدة التحول الرقمي أن إجمالى الممتحنين قد تخطي الثلاثه الاف ممتحن .

وأفاد الدكتور أمير مهنا مدير وحدة التحول الرقمي لجامعة قناة السويس إن الخطة التدريبية التي ينفذها المركز تشمل ٧ دورات تكنولوجي، وتابع إنها تتم وفق
المحددات التالية:

• اعتبار شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطاً أساسياً لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية ابتداء من اول أكتوبر 2020.

• يتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي 7 برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج اختياري من باقي البرامج.

• تكون إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا بإجمالي (70) ساعة تدريبية بواقع (5) ساعات يوميا.

• في حالة رغبة الطالب في إكمال باقي البرامج تكون بشهادة وتكلفة منفصلتين عن الشهادة الأساسية.

• يتم استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب
وعن شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي.

ومن جانبه أشار الدكتور تامر حسنين منسق تدريب التحول الرقمى انها كالتالى:

• يتم استثناء باقي أقسام كليات الهندسة من حضور التدريب على شهادة أساسيات التحول الرقمي وذلك بشرط اجتيازهم للاختبار.

• يُعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة (70 %) من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.

• في حالة رسوب الطالب، يتم إعادة الاختبار ويتحمل الطالب رسوم إعادة الاختبار للبرنامج والتي تقدر ب (20) عشرين جنيها لكل برنامج يتم إعادة الاختبار فيه.

• تكون مدة صلاحية الشهادة (5) خمس سنوات من تاريخ حصول الطالب عليها ويتم تجديدها باختبار وشهادة جديدتين.

• تكون تكلفة الحصول على الشهادة لطلاب الدراسات العليا بإجمالي (840 جنيه) ثمانمائة وأربعون جنيها مصريا فقط لكل متدرب؛ شاملة تكلفة الشهادة المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات على أن تكون تكلفة البرنامج الواحد (120 جنيه) فقط مائة وعشرون جنيها.

وعن شروط الالتحاق بالدورات “أون لاين” أوضح الدكتور تامر حسنين منسق تدريب التحول الرقمي بالجامعة أنها كالتالى:

• التسجيل عبر الرابط المرفق: يُرجى تعبئة كافة البيانات بدقة ومراعاة صحة البيانات المذكورة، ويعتبر هذا التسجيل بمثابة مستند رسمي لتأكيد الحجز، تمهيداً لتسديد الرسوم المالية والذي يشترط قبل انعقاد الدورة، وسيصل المشارك رسالة بتأكيد انعقاد البرنامج التدريبي في حال اكتمال العدد المستهدف عبر رسالة على رقم الواتساب، وستقوم إدارة المركز بتوضيح كيفية المشاركة في البرنامج التدريبي من خلال جروب الواتساب.

• إذا لم يعتذر المسجل بالدورة قبل انعقاد الدورة بأربعة أيام على الأقل، سيقوم بتسديد رسوم الدورة كاملة.

عند اكتمال تسجيل العدد سوف يتم ارسال رسالة تأكيدية للسادة المسجلين في التدريب (اول 30 مشارك) وباقي السادة المسجلين سوف يتم وضعهم في قوائم الانتظار.

قيام الراغبين في المشاركة بتحميل برنامج Microsoft Teams على أجهزة الحواسب الآلية الخاصة بهم استعداداً للتدريب من خلاله.، التأكد من توافر كاميرا وميكرفون بالجهاز، وسيتم إرسال الكود للمشاركين في حال تأكيد انعقاد البرنامج التدريبي كما يُشترط لإجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة 100%،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى