محافظات

إستعدادات لمؤتمر الأمن السيبراني ومعسكر إعداد القادة بدورته ال١٥

 

كتب عادل عبد المنعم

أشار الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس إلي أنه أيام قليلة وتنتهى أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠٢١ على مستوى الكليات ويتم إعلان خريطة للأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية،
وتابع تشمل الخريطه أنشطة مختلفة من دورات تثقيفية ومعسكرات خدمية والعديد من الأنشطة الأخرى بكافة المجالات الفنية ،الثقافية ، الاجتماعية ،الرياضية ،
الأسر الطلابية ،الجواله والخدمة العامة.
وتنفيذا لهذا التوجه اجتمع اليوم الخميس الموافق ٢٤ يونية الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بفريق العمل بالإدارة العامة لرعاية الشباب بحضور الدكتور محمد غنيم منسق عام الانشطة الطلابية .

وأكد شقيدف خلال الإجتماع علي ضرورة وضع خطة زمنية للانشطة الطلابية الصيفية مع مشاركة الطلاب بمقترحاتهم حول طبيعة الانشطة التي يفضلونها واختيار مجموعه من المبادرات للبدء فيها .

كما طالب شقيدف بضرورة التنسيق بين الأدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد الطلاب ومنسقي الانشطة الطلابية بالكليات ،أسرة طلاب من أجل مصر و فريق متطوعي جامعة قناة السويس وذلك لتنظيم فاعليات ناجحة .

كما أعلن شقيدف عن تنظيم ملتقى توظيفى لطلاب الجامعة وخريجيها بالإضافة إلي تنظيم معسكر إعداد القاده بفوجه ال١٥ و المؤتمر الطلابي الأول من نوعه، “مؤتمر القيادة الرقمية والأمن السيبراني” مع ضرورة مراعاة واتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية؛ حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.
وأضاف الدكتور محمد غنيم أن المؤتمر يهدف إلى، البقاء على الاطلاع باحدث اتجاهات الأمن السيبراني من خلال نخبة كبيرة من المتخصصين والأكاديمين، وذوي الخبرات من جميع أنحاء العالم،وتبادل المعلومات في كافة محاور المؤتمر مضيفا إلى ذلك التعريف بأهم تهديدات الأمن السيبراني،وكيفية تأمينك الشخصي داخل هذا الفضاء السيبراني،وكيفية الحلول والتعمق في تجاوز تصفح البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى