محافظات

إستقبال حافل لرئيس المجلس القومى للمرأة وسفير وفد الاتحاد الأوروبي

كتب : عبد الرحمن الشرباصي

استقبلت اليوم أ.د. منال عوض محافظ دمياط بديوان عام المحافظة كلا من د /مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية وحرمه مارلينا برجر ، وذلك على هامش زيارتهم لمحافظة دمياط اليوم لافتتاح “المدينة الصديقة للنساء” بمدينة عزبة البرج ووضع حجر أساس فرع المجلس القومى للمرأة بدمياط.

 

 

هذا وخلال اللقاء الذى جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و أ. مروة نبيل مقرر المجلس القومى للمرأة بدمياط، رحبت “المحافظ” بهم على أرض محافظة دمياط، كما أشادت بالجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى فى دعم قضايا المرأة، و تقديم الخدمات المختلفة لهن بكافة المناطق، فضلاً عن الدور الذى يقوم به فى دفع عجلة التنمية، مؤكدة أن ما يتم تحقيقه من مبادرات تستهدف النهوض بملفات دعم المرأة تأتى فى إطار توجيهات الدولة للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التى تليق بها.

 

 

وأيضا أشادت بما تستهدفه مبادرة “طرق الأبواب” والتى أطلقها المجلس مؤخرًا لنشر التوعية بين السيدات بعدد من القضايا و حثهن على تلقى لقاح فيروس كورونا وكذا استخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات والمعيلات و الأرامل والفتيات لأول مرة بدون اى غرامات تأخير و بالمجان، وأوضحت أنه تم الاتفاق على تنفيذ ذلك بمركز كفر سعد ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري والتى تجرى هنالك.

واشارت “د.منال ” الى أن محافظة دمياط تشهد اليوم افتتاح “المدينة الصديقة للنساء” الذى جاء بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، مؤكدة أن المحافظة حريصة على تحقيق الشراكة مع الجهات المختلفة على الصعيدين المحلى والدولى لتحقيق رؤية الدولة لتمكين المرأة، وتقديم الخدمات المتكاملة لها، هذا وقد تبادلت محافظ دمياط و رئيس المجلس القومى للمرأة الدروع التذكارية بهذه المناسبة، كما تسلمت “المحافظ” هدية تذكارية من السفير كريستيان برجر الذى أعرب عن تقديره لجهود سيادتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى