التعليم

 “إعادة التدوير” بقسم رياض الأطفال بتربية حلوان

أحمد حسن 

في إطار الدور الخدمي لكلية التربية جامعة حلوان نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية مشروع إعادة التدوير بقسم رياض الأطفال يقام المشروع  تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور إيهاب حمزة عميد الكلية، ويشرف على المشروع الأستاذة الدكتورة حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة مها فؤاد أبو حطب رئيس قسم رياض الأطفال.

هذا وقد تم تنفيذ المشروع من خلال طالبات الفرقة الأولى بقسم رياض الأطفال ضمن مقرر المهارات اليدوية والفنية، وتم خلال المشروع مراعاة تقسيم الطلاب الي مجموعات نظراً لظروف فيروس كورونا المستجد، وخلال فعاليات المشروع تم استخدام مهارة الرسم والتلوين وفن الديكوباج من خلال توظيفهم في تلوين الكراسي الخشبية بقسم رياض الأطفال وغرفة السيمينار ومكاتب أعضاء هيئة التدريس وإعادة تدويرها.

اشاد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بالجهود التى أدت إلى خروج هذه الأعمال الإبداعية التي تعمل على خدمة الجامعة وكلياتها والمجتمع من خلال أفكار إبداعية لإعادة التدوير والاستفادة من الموارد المتاحة بتحويلها الي مواد أخرى قابلة للاستخدام بصورة جيدة.

وقال الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القطاع يعمل على تحقيق وتنفيذ كل مايحقق الاستفادة الفعالة من الموارد وإعادة استخدامها مرة أخرى لحمايتها من الاستهلاك المفرط والحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الأستاذ الدكتور إيهاب حمزة عميد الكلية على أن الكلية تدعم كافة الأفكار التي من شأنها أحداث تطوير وتغيير والمحافظة على البيئة المحيطة. حيث يقوم مشروع إعادة التدوير بدورًا هامًا في حماية البيئة والحفاظ على توازنها.

وتوضح الأستاذة الدكتورة حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أهداف المشروع لتحويل بعض المواد الغير مستخدمة الي اشياء قابلة للاستخدام لان هناك العديد من المميزات لعملية التدوير منها حماية البيئة والموارد المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى