الاخبارمحافظات

إعتماد تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى بمحافظة دمياط

 

محافظة دمياط : عبد الرحمن ياسر

إعتمدت اليوم الخميس أ.د. منال عوض محافظ دمياط ، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠ وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى .

من جانبه أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أ.عادل عثمان ، أن هناك عدد من الملاحظات المتعلقة بذلك الموضوع والذى جاء منها أنه يتم قبول الطلبة الحاصلين على الإعدادية العامة من المدارس الخاصة حسب إقامة ولى الأمر وحسب التنسيق المعلن لكل إدارة، كما يتم القبول بالمدرسة الفندقية برأس البر ومدارس التدريب المزدوج بعد اجتياز الطالب الاختبارات والمقابلة الشخصية وفق الكثافة القانونية.

أما فى حالة اختلاف محل إقامة الطالب المثبت ببطاقه ولى الأمر عن الإدارة التعليمية التى حصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية يتم القبول بمدارس محل الإقامة الجديد المثبت ببطاقه ولى الأمر بعد الحصول على موافقة مدير عام التعليم الفنى وحسب التنسيق المعلن.

بالإضافة إلى أنه فى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بتخصص غير موجود بادارته التعليمية يتقدم ولى الأمر بطلب لمدير عام التعليم الفنى للالتحاق بأقرب مدرسة بها التخصص الذى يرغب الالتحاق به على أن يحصل على الحد الأدنى للمدرسة حسب التنسيق المعلن والتخصص المطلوب داخل المدرسة اذا سمحت الكثافة بذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى