التعليم

إعتماد ٦٦ برنامج وقسم للدراسات العليا بكلية الآداب جامعة القناة

 

كتب عادل عبد المنعم

أشار الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أن الدبلومات المهنية تهدف إلى تعزيز مهارات المهنيين لخلق رسالة قوية، وتحسين مهارات التواصل والتفكير لديهم
وتابع تحقيقاً لهذه الأهداف تسعى جامعة القناة كل عام إلي زيادة أعداد البرامج المهنيه بها وذلك لمواكبة إحتاجات سوق العمل .
هذا وأعلن زكي أنه مع بداية العام الجامعي القادم سيتم فتح باب التقديم ب ٦٦ برنامج الدراسات العليا بكلية الآداب والعلوم الانسانية، مؤكداً أن هذه البرامج تعد إنجاز وتطور علمى كبير يخدم سوق العمل ويقبل أى خريج من أى كلية لخدمة التخصصات المختلفة.
وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرامج المهنية الجديدة تعمل بنظام الساعات المعتمده وتقبل كل التخصصات فهي تعد الأولي من نوعها بإقليم القناة وسيناء .
كما أوضح الدكتور عادل السعدني عميد كليه الآداب والعلوم الإنسانيه أن البرامج تضم ١٤ دبلومة في اللغة العربية، التركية، الجيوماتكس، المساحة ونظم المعلومات الجغرافية ،التخطيط العمراني،التنمية والسكان، التاريخ العام ،التاريخ الإسلامي ،الفلسفة بالإضافة إلي ٤ دبلومات في علم الإجتماع تضم دبلومة في تكنولوجيا الإتصال.
وتابع السعدني أن البرامج المهنية تشمل ٢٦ برنامج للماجستير و ٢٦ للدكتوراه تقبل كل التخصصات.
وانهى انه تم إعتماد ٤ برامج العام الماضي خاصة بقسم اللغة الصينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى