محافظات

إعلام السلام يناقش التغيرات النفسية والإجتماعية خلال فترة المراهقة

متابعة – علاء حمدي
يفتقد العديد من الآباء والأمهات معرفة المشكلات النفسية والاجتماعية التي يمربها أبناءهم في سن المراهقة ولابد من معالجة هذه المشاكل بالشكل الصحيح للحفاظ على الصحة النفسية للأبناء ومن هنا عقد مجمع إعلام السلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة
( قصر ثقافة السلام) ندوة اليوم بعنوان (التغيرات النفسية والإجتماعية خلال فترة المراهقة)
حاضر باللقاء/ ا.ثناء عزت قلينى مدير مركز مدينة السلام لتنمية المجتمع . د. ميرفت شعبان مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمنطقة الطبية بالسلام أول .
تناولت ا.ثناء الجانب النفسي والاجتماعي للمراهق حيث لابد من خلق أجواء من الحوار والتفاهم مع المراهق دون توبيخ أو تعنيف بل نجعله يسرد المشاكل واعطاءه الثقة في اختياره لحل المشاكل.
الدعم والمدح على السلوك الإيجابي . شغل أوقات الفراغ بالامور النافعة كالقراءة والاطلاع. كيفية التعامل والتواصل مع الآخرين وكيفية إدارة العواطف في هذا السن.
أما عن الجانب الصحي فتناولت د.ميرفت الحديث عن النظافة الشخصية وذلك لأن الجسم يمر في هذه المرحلة بمجموعة من التغيرات الجسدية فلابد من الاهتمام بالبدن وعلى المراهق تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والبروتينات والابتعاد عن الوجبات السريعة. وضرورة ممارسة الرياضة .
شارك بالحضور ا.انفين فاروق مسئول الاعلام بالمنطقة الطبية بالسلام أول. وتنفيذ الندوة أ.جهاد أحمد الأخصائية الإعلامية بالمجمع الاعلامى. تحت إشراف مدير المجمع الاعلامى ا.شحاتة عبد الملاك
إعلام السلام يناقش التغيرات النفسية والإجتماعية خلال فترة المراهقة
إعلام السلام يناقش التغيرات النفسية والإجتماعية خلال فترة المراهقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى