التعليم

إعلام الوادي الجديد يبحث التغيرات البيولوجية في مرحلة المراهقة وصحة انجابية آمنة

كتب – علاء حمدي

عقد مركز اعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الاثنين 30/11/2020 ندوة بعنوان التغيرات البيولوجية في مرحلة المراهقة، وصحة انجابية آمنة بمقر مدرسة الخارجة الثانوية الفنية للبنات.

استهدفت عدد من طالبات المدرسة وحاضرت فيها د تهاني يونس محمد استشاري تنظيم اسرة بمستشفي الخارجة العام وذلك في اطار اهتمام الدولة بالقضية السكانية واستمرارا للحملات الاعلامية التي ينفذها قطاع الاعلام الداخلي في مجال الاعلام السكاني.

تناولت الندوة التعريف بمفهوم الصحة الانجابية ومراحلهاو التركيز علي الحقوق الانجابية للفتاة وكذلك التغيرات الجسدية والنفسية في مرحلة المراهقة وكيفية التعامل الصحيح من قبل المراهقة والمحيطين بها.

اكدت ايضا علي اهمية النظافة الشخصية وكذلك التغذية السليمة في الوقاية من الامراض والمرور الامن للعمر الانجابي اضافة الي تناول مخاطر الزواج المبكر والحمل المبكر علي صحة الام والطفل وختمت بتناول الاضرار الصحية لختان الاناث والاشارة الي ضرورة التخلص من عادات الزواج المبكر في بعض المناطق الريفية.

كم ذكرت ان هناك خط مجاني للابلاغ عن حالات العنف مع الاطفال يمكن التواصل معه مباشرة في حالة اجبار الفتاة علي الزواج المبكر او ممارسة اية اعمال عنف ضدها
ادارة اللقاء واشراف ا أزهار عبدالعزيز محمد-مدير مركز الإعلام .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى