متابعاتمنوعات

إعلام حلوان يبحث تفنيد الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة

متابعة – علاء حمدي

فى إطار الحملة القومية لتنظيم الأسرة والتوعية الصحية لمركز إعلام حلوان وتحت شعار (فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار ) نظم مركز إعلام حلوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة اعلامية بعنوان( تفنيد الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة) اليوم الثلاثاء الموافق 6/4/2021 برئاسة حى مدينة 15مايو. حاضرت الندوة زينب ثابت مسئول الإعلام بمنطقة مايو الطبية.

تناولت التعريف بوسائل تنظيم الاسرة وأنواعها حيث توجد وسائل هرمونية مثل الأقراص التى تنقسم إلى نوعين أقراص مركبة تحتوى على هرمونين والنوع الآخر احادى الهرمون والحقن والكبسولات تحت الجلد أما النوع الثانى فتعرف بالوسائل الرحمية (اللولب).

كما أكدت على ضرورة المباعدة بين الحمل والآخر ما بين 3-5 سنوات من اجل الحفاظ على صحة الأم والجنين معا. وتطرقت إلى أهم الشائعات التى تدور حول وسائل تنظيم الاسره مثل علاقة وسائل تنظیم الأسرة (الحقن) ببعض الأمراض مثل سرطان الرحم او تسببها فى عقم دائم للمراة وانه لا يوجد اساس من الصحة لهذه الشائعات بل يجب على كل سيده ان تقوم بإستشارة الطبيبة لإختيار نوع الوسيلة الأنسب لها.

أدار اللقاء الأستاذة رشا محمد مسئول الاعلام السكانى بمركز إعلام حلوان وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى