الاخبار

” إعلام زفتي ” يوجه النساء بإتباع الرضاعة الطبيعية

علاء حمدي
نظم مجمع إعلام زفتي بالتعاون مع الوحدة الصحية بالغريب ندوة إعلامية تحت عنوان (أهمية الرضاعة الطبيعية) بمقر الوحدة . استهدفت الندوة التوعية بضرورة بأهمية الرضاعة الطبيعية للحفاظ على صحة الطفل .
تحدثت في الندوة الدكتورة سلوى عطية الشامي مدير الوحدة الصحية بالغريب موضحه ان الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة للام والطفل بل للأسرة اقتصاديا واجتماعياً فهي متوفرة في كل وقت ورخيصة الثمن ولا تشكل عبئا على ميزانية الأسرة.
وأضافت ان فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة لام فهي تقيها من الإصابة بسرطان الثدي و يقلل نسبة حدوث النزيف بعد الولادة و تزيد من الترابط والتعاطف بين الام والطفل مما يزيد من الترابط الاسرى وسهل التحضير ونظيف ومعقم .
و تطرقت الى فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للطفل فهي تمده بالأجسام المضادة ويقوى الجهاز المناعي لديه ويقي الجهاز الهضمي من النزلات المعوية كما انه سهل الهضم والامتصاص.
وأكدت على ضرورة الرضاعة الطبيعية بعد الولادة الطبيعية بنصف ساعة وفى الولادة القيصرية بعد افاقة الام.
ثم شرحت بعض الحالات التي لا ينصح فيها بالرضاعة الطبيعية مثل سوء التمثيل الغذائي عن الام او إصابة الام بإحدى الأمراض الخطيرة والخبيثة مثل (الايدز السرطان الإدمان).
ثم تحدثت عن الرضاعة الصناعية فالألبان الصناعية مكوناتها صناعية بنفس طعم لبن الام ولكن لا تساويها في القيمة الغذائية والنظافة. مخاطر الرضاعة الصناعي ( اللبن الصناعي)، استثناءات الرضاعة الصناعية.
شارك في الندوة موظفو الوحدة الصحية بالغريب وبعض وروادها . ادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد ـ أخصائي الاعلام . الأستاذ السيد الغرباوي أخصائي الاعلام . تحت اشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا الأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى