الاخبار

إفتتاح مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بمركز ومدينة أبوصوير

كتب عادل عبد المنعم

 

 

 

في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي، والذى يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام، ومع بداية العام الدراسي الجديد، افتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بعد رفع كفاءتها وأعمال الصيانة بها، والتي تقع بمنطقة المطاعية ( كوبري ٧) بقرية المنايف، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير.

وذلك بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، والمهندس صلاح عبدالعال رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، وقيادات مديرية التربية والتعليم.

و تفقد المحافظ ومرافقوه المدرسة، واستمع لشرح تفصيلي عن أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التي تمت بها من رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، حيث تقام المدرسة على مساحة ٢٤٦١ متر مربع، وتحتوي على ١٦ فصل ، و١٦ دورة مياه، وقاعات لرياض الأطفال، ومعمل علوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالى ١.٢١٧.٥٣٥ جنيه.

وحرص المحافظ على الاستماع لطلاب المدرسة، والتعرف على احتياجاتهم، وحثهم على بذل أقصى جهد ، والاستفادة من العودة للدراسة مره اخري بالمدارس وتفاعلهم مع المعلمين. بالإضافة إلي حفاظهم على الإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحتهم واستمرار العملية التعليمية.

واثناء تفقد المحافظ للفصول، لاحظ وجود لحشرة الذباب بكثافة، فاصدر تعليماته علي الفور للأبنية التعليمية، بتركيب سلك على جميع أبواب ونوافذ المدرسة لمنع دخول الحشرات الطائرة ، نظرا لوقوع المدرسة في منطقة زراعية ، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين، وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية وتوفير الراحة لهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى