محافظات

إفتتاح مستشفى حميات التل الكبير يونيو المقبل

كتب – عادل عبد المنعم

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الإجتماع الدورى لنواب مجلسى الشعب والشيوخ .

 

 

و بدأ المحافظ الإجتماع بإستعراض إجراءات الإلتزام
بمواعيد الحظر ، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء ، مع الإستمرار بتطبيق الإجراءات اللازمة لمواجهه فيروس كورونا للحد من إنتشاره ، وحفاظا على صحة المواطنين والخروج من تلك الازمة لبر الامان. مشيداً بمواطنى الإسماعيلية وتمتعهم بقدر كبير من التحضر والوعى فى التعامل مع الأزمات .

 

 

كما أعلن المحافظ عن أفتتاح مستشفى حميات التل الكبير والتى تضم ٢٠٠ سرير خلال شهر يونيو المقبل . والتى تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لخدمة مواطنى الإسماعيلية بالإضافة لإقليم القناة وسيناء والشرقية .

إضافة إلى ذلك ، يجرى العمل حالياً فى التجهيزات النهائية فى أكثر من محطة مياة شرب وصرف صحى ، تمهيداً لإفتتاحهم تباعاً عقب خلا الفترة المقبلة.

و أشار إلى المتابعته المستمرة للبرتوكول الذى تم توقيعه مؤخراً بين مديرية التضامن الإجتماعي وعدد من المديريات الخدمية لرعاية كبار السن والأطفال فى دور الرعاية التابعة للتضامن الإجتماعي. مشيداً بنتائج توقيع هذا البروتوكول وثماره التى كان آخرها تسجيل وتطعيم كبار السن بقصر ضيافة الإسماعيلية بلقاح فيروس كورونا .

 

 

وخلال الإجتماع أعلن المحافظ عن إطلاق مبادرة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي لتدريب الرائدات الريفيات ، و تأهيلهم بشكل أكثر من رائع .

وناشد المحافظ خلال الأجتماع المواطنين بسرعة التسجيل على البوابة الالكترونية لوزارة الصحة لتلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا. حفاظا على صحتهم والخروج من هذه الأزمة بأمان .

و على صعيد أخر تم مناقشة إنشاء وحدة دفاع مدني بقرية أبو سلطان ، وأخرى بقرية كسفريت التابعتين لمركز ومدينة فايد. مؤكدا على عرض الموضوع على المجلس التنفيذي القادم ، لإتخاذ الإجراءات التى تصب في مصلحة المواطن .

 

 

كما تم طرح ومناقشة بعض الملفات الخاصة بمشكلات مياة الشرب والصرف الصحي بمراكز أبو صوير والقصاصين وفايد و القنطرة غرب ، للوصول لأنسب الحلول لإنهاء المشكلات التى تقلق المواطنين .

كذلك تم إستعراض الجدول الزمني وما تم إنجازه فى مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمركز ومدينة التل الكبير .
وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة للمشروع لإنجازه فى الميعاد المخطط .

كما تم مناقشة وعرض الموقف الخاص بالكشف على السائقين بالقومسيون الطبي ، حيث وصل عدد السائقين الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم أكثر من ٢٠٠٠ حالة خلال شهرى أبريل ، بعد أن كان المعدل فى الشهور السابقة ٩٠٠ حالة شهريا. حيث بلغ عدد السائقين الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم خلال شهر ابريل ١٨٣٩ حاله ، وخلال الأسبوع الأول من شهر مايو ٢٠٦ حاله ، ليصبح الإجمالي ٢٠٤٥ حاله حتى تاريخ اليوم. واقتراب حل الأزمة التى إستمرت طويلاً خلال الشهرين المقبلين .

 

 

وفى نهاية الاجتماع أشاد النواب بإدارة المحافظ لملف النادى الإسماعيلى خلال الفترة الماضية ، مما انعكس على نتائج الفريق فى المباريات الأخيرة . وكان له عظيم الأثر على الجماهير ، مطالبين المحافظ بمواصلة الدعم .

ومن جانبه أكد المحافظ أنه دائماً يعمل ويسعى لإنجاز كل ما يهم ويشغل المواطن الإسماعيلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى