تقرير

إنطلاق المؤتمر الدولي الثاني لقسم الروماتيزم طب الأزهر أسيوط بمشاركة أساتذة من فرنسا وألمانيا وإيطاليا

تقرير / مصطفى قطب 

 

 

 

عبر تقنية الفيديو كونفرانس و برنامج زووم بمشاركة أساتذة من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبحضور نخبة من أساتذة الجامعات المصرية ، تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لقسم الروماتيزم والتأهيل طب الأزهر أسيوط .

 

 

 

تحت عنوان ” تحديات تشخيص وعلاج الأمراض الروماتزمية ” وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق ٢٧ و ٢٨ أكتوبر الجاري بنادي القوات المسلحة بمدينة أسيوط .

 

 

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وفضيلة ا.د محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر و فضيلة ا.د محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي و معالي ا.د محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و معالى ا.د مصطفي عبده شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعية بأسيوط ، ا.د محمد إسماعيل عبدالكريم رئيس المؤتمر رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل طب الأزهر أسيوط .

 

 

يأتى هذا إنطلاقا من الدور التنويري لمؤسسة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة في شتي المجالات العلمية والتطبيقية والدينية ، التى تنتهجها جامعة الأزهر على المستوى الإقليمى والدولى .

 

 

وسيناقش فعاليات المؤتمر التحديات في تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية المناعية بكافة أنواعها وعلى رأسها أمراض الروماتويد والذئب الحمراء والتيبس الفقاري المناعي وإلتهاب المفاصل الصدفي والتهاب العضلات والجلد المناعي والتيبس الجلدي وتداعيات أخرى .

 

 

كما يشمل المؤتمر عدة جلسات وسيلقي المحاضرات نخبة من أساتذة الجامعات المصرية مع مشاركة أساتذة من فرنسا وألمانيا وإيطاليا عبر تقنية الفيديو كونفرانس عبر برنامج زووم .

 

 

وأن هذا المؤتمر والذي يشارك فيه عددا من الباحثين من جمهورية مصر العربية وخارجها ، بمشاركة كليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العسكرية .

 

 

ويعد هذا المؤتمر الدولي من أهم المؤتمرات التي عقدت في الفتره الحالية في ظل جائحة كورونا حيث يهدف المؤتمر إلى التعرف على كل ما هو جديد في تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين كلية طب الأزهر بأسيوط ومختلف كليات الطب بالجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية من داخل مصر وخارجها لتحقيق الإستفادة القصوي التي تسهم بدورها في تطوير البحث العلمي مما ينعكس بالإيجاب من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لأفراد المجتمع .

 

 

وأن المؤتمر يهدف إلى تطوير العملية البحثية والتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال ، وأهمية هذا المؤتمر من الناحية العلمية والإنسانية في سبيل تحقيق رؤية مصر 2030م .

 

 

جدير بالذكر أنه تم عقد ورشة عمل يوم الأحد الماضي ٢٤ أكتوبر الجاري بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط عن إستخدام الموجات فوق الصوتية في الحقن الموضعي للجهاز الحركي .

 

 

وجدير بالذكر أيضاً أن كلية طب الأزهر بأسيوط ومستشفياتها الجامعية فى عهد عمادة ا.د مصطفى شتات عميد كلية طب الأزهر أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعى أسيوط أحدثت طفرة متميزة وتسير بخطى ثابتة نحو العالمية من خلال تطوير جميع أقسام الكلية والمعامل والمستشفيات التابعه لها وجميع مقوماتها التي تسهم في تقديم خدمة طبية بأحدث التقنيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى